الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي لتنمية الاستثمار» تدعم «سيف دينامكس» لإقامة مركزها العالمي في الإمارات

«دبي لتنمية الاستثمار» تدعم «سيف دينامكس» لإقامة مركزها العالمي في الإمارات

أعلنت شركة «سيف دينامكس» Safe Dynamics، عن افتتاح مقرها العالمي في دبي، ليكون الموقع الجديد بمثابة مركز لتوسع العمليات المستقبلية للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتخطط الشركة للاستفادة من فعاليات إكسبو 2020، وقمة المدن الذكية، للتواصل عبرها مع المسؤولين التنفيذيين في قطاع الاتصالات المتنقلة والجهات المنظمة للقطاع والبلديات من مختلف أنحاء العالم، لتعزز ريادتها في مجال سلامة الهوائيات، بخاصة أحدث جيل من الهوائيات المعروفة بتقنيات الجيل الخامس.

ومع انتقال «سيف دينامكس» إلى دبي، ستوفر شركة RF Check التابعة لها «خدمة أمان لاسلكية» للمصادقة على التشغيل الآمن لشبكات المحمول في دولة الإمارات العربية المتحدة وضمانه.

يشار إلى أن عدد الأجهزة المتصلة بالأجهزة اللاسلكية اليوم يقارب 10 مليارات جهاز، وأكثر من 10 ملايين هوائي.

وعند نضج تقنيات الجيل الخامس، سيكون هناك ما يراوح بين 25-30 مليار جهاز و20 مليون هوائي. ويعني التحقق من تردد أمواج الراديو من خلال RF Check سلامة قطاع الشبكات اللاسلكية من التعرض المفرط لتردد أمواج الراديو في الوقت الحالي وفي المستقبل.

ويمثل استثمار «سيف دينامكس» في دبي ودولة الإمارات شهادة أخرى على الدور الريادي الذي تلعبه المنطقة في تشجيع التقنيات الجديدة وفي مجال الصحة والسلامة والعامة، خاصة دور دولة الإمارات التي تهتم بأعلى المعايير العالمية للسلامة في الشبكات اللاسلكية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سيف دينامكس»، د. ج. هيل: «يسعدنا أن نشهد اهتمام كافة الأطراف في دبي ودولة الإمارات بكيفية الاستفادة من تقنياتنا الفريدة، وكيف يمكننا بالتعاون مع دولة الإمارات، أن نقود بقية العالم نحو جعل الاتصالات أكثر أماناً، فيما ندعم ونشجع النمو والابتكار في الوقت ذاته. من المشجع أن تعمل الحكومة بجدّ لإيجاد مدن آمنة ومتطورة للمقيمين، حيث يمكننا أن نقوم بدور هام في تقليل تعرض العاملين والسكان جميعاً لترددات أمواد الراديو».

بدوره، رحّب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، فهد القرقاوي، بقرار شركة «سيف دينامكس» باختيار دبي لتكون مقراً دولياً لها، قائلاً: «عملنا مع فريق (سيف دينامكس) منذ عدة سنوات، ونحن سعداء للغاية بالترحيب بهم في دبي، ويمثل استثمار الشركة شهادة على جاهزية ومرونة النموذج الاقتصادي لمدينة دبي، واستعدادها لاستقبال ودعم الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاعات التقنية المتقدمة».

وأضاف: «تتزامن رؤية الشركة للتوسع العالمي انطلاقاً من دبي مع استراتيجية المدينة الرامية لمواصلة النمو والتطور كمدينة ذكية عالمية، فهناك عدد من المقومات الاستراتيجية، بما فيها البنية التحتية والتشريعات والخدمات العامة والموقع الجغرافي، والتي تعزز مكانة دبي كمدينة ذكي ومستدامة للمستقبل ومركز رئيسي في قلب الاقتصاد العالمي».

وتابع: «ساهمت سياسات دبي ومبادراتها في تعزيز مكانتها الجاذبة للاستثمارات للقطاعات الجديدة والناشئة، ومن أبرزها الاقتصاد الرقمي الذي يضم تحت مظلته شبكات الاتصالات والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والتواصل بين الآلات وغيرها من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وهذا واحد من الأسباب التي وضعت دبي في مصاف أبرز 10 مدن عالمياً من حيث استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر خلال النصف الأول من العام 2020، والثالثة عالمياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع الجديدة بالكامل».

وعلى مدى السنوات، استثنى قطاع التأمين العالمي الإصابات الناجمة عن ترددات أمواج الراديو من بوالص التأمين الاعتيادية، وجاء ذلك في أعقاب تصنيف «إيه إم بست» لتلك الترددات بأنها «مخاطر ناشئة»، إلى جانب الأمن السيبراني والحفر بضغط الماء.

وتعد التقنية الفريدة التي تستخدمها «سيف دينامكس» العملية الوحيدة التي تعترف بها شركة لويدز للتأمين كعملية تنطوي على بروتوكول آمن وفعَّال، يجعل تلك المخاطر قابلة للتغطية التأمينية.

ويوفر النظام التدريب عبر الإنترنت للعاملين عدداً من المراجع الافتراضية لكل هوائي وتعريفا بجوانب المعلومات حول كيفية العمل حول تلك الهوائيات والتقليل من أي تعرض للمخاطر.

يذكر أن بروتوكول السلامة لدى «سيف دينامكس» ضروري للتعامل مع تقنيات الجيل الخامس، حيث من المتوقع ازدياد أعداد الهوائيات بشكل هائل حول العالم.

وقال عضو مجلس إدارة «سيف دينامكس»، روجر ي. إيغان: «على مر التاريخ، ساعد قطاع التأمين التطورات التقنية على الازدهار لما فيه منفعة البشر، ومن خلال حماية الأرواح والممتلكات، وتقليل الغموض المرتبط بالجوانب المالية، ساهمت شركة لويد خصوصاً، والمعروفة دوماً بنهجها المبتكر في التعامل مع مخاطر التأمين، في تمكين وقبول التقنيات الجديدة وتحسين حياة الناس في كل مكان».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة سيف دينامكس والرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل، جيل أميليو: «تشتهر دبي بمكانتها العالمية كمركز للابتكار والمستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي العالم أجمع، وتتمتع بمكانة مميزة تتناسب مع خططنا بنشر تقنياتنا الفريدة التي تعزز سلامة العاملين في قطاع الاتصالات المتنقلة وكافة المقيمين، وتصدير تلك التقنيات إلى الدول الأخرى، وعملت حكومة دبي ودولة الإمارات على تطبيق نهج مستقبلي مبتكر، ولهذا نخطط لإطلاق منتجات أخرى تعزّ سلامة كل من العاملين والمقيمين بالدولة في المستقبل القريب».

وزار أعضاء الإدارة التنفيذية في شركة «سيف دينامكس» دولة الإمارات ومدينة دبي الأسبوع الماضي لعقد عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والإدارة العامة للدفاع المدني وشركة دو للاتصالات وشركة اتصالات وعدد من المستثمرين.

وتعمل «سيف دينامكس» بالشراكة مع BAE Systems لاستخدام برمجياتها للموقع الجغرافي وأنظمة إدارة قواعد البيانات، كما تتعاون مع شركة لويدز أوف لندن لتقديم خدمات التأمين لترددات أمواج الراديو، والتي كانت من ضمن العناصر الرئيسية في النقاش.