الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020
No Image

«كوفيد-19» تخلق عصراً جديداً في التجارة الإلكترونية بالإمارات

مع استمرار إقبال المستهلكين على التسوق عبر الإنترنت بشكل متزايد وذلك بالرغم من تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كوفيد-19 في دولة الإمارات، ما سمح باستئناف الأنشطة الاقتصادية بالكامل تقريبًا كالمعتاد، تخطط «كيتشن سوق» لتوسيع أعمالها وزيادة حصتها في السوق الإماراتي بعد النمو السريع التي شهدته الشركة في المبيعات وقاعدة الزبائن خلال الأشهر السبعة الماضية إلى جانب تحولات ملحوظة في سلوك المستهلك.

وشهدت الأجهزة الإلكترونية المنزلية ومستلزمات المطبخ ومنتجات أخرى مثل الغلايات والمحامص وأدوات الخبز والعصارات الخاصة ومطاحن اللحوم طلباً أكبر من قبل المستهلكين. وكانت السلامة والأسعار التنافسية والتشكيلة الواسعة من المنتجات والخدمات من العلامات التجارية المشهورة محركات رئيسية لزيادة الزبائن والإقبال. من ناحية أخرى، كان الشركات تسعى للحصول على البضائع التي يصعب العثور عليها في السوق، فضلاً عن الأواني الزجاجية والإكسسوارات ذات الأسعار المعقولة.

وسجلت «كيتشن سوق» زيادة ملحوظة بنسبة 47% في معدل المبيعات خلال الأشهر بين مارس ويونيو مقارنة بالفترات التي سبقت إعلان منظمة الصحة العالمية رسميًا تفشي فيروس كورونا كجائحة. كما شهدت الشركة أيضًا قفزة بمقدار 10 أضعاف في زيارة موقعها على الويب مع زيادة بنسبة 31% في عدد العملاء الجدد خلال الفترة نفسها.

ومع تغير اتجاهات التجارة الإلكترونية الجديدة بعد الوباء وبعد اعتمادها بشكل دائم كمنصة آمنة وسهلة لجميع أفراد المجتمع، حددت «كيتشن سوق» استراتيجية جديدة لزيادة الاستثمار لتحسين تجربة الزبائن سواء أكانوا أفراداً أم شركات. وستركز الشركة على زيادة تعزيز منتجاتها واعتماد تقنيات جديدة.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كيتشن سوق»، جهاد حسن: «مع تلبية الشركات عبر الإنترنت لاحتياجات المستهلكين التي تواجه العديد من التحديات بما في ذلك التنقل والسلامة، سلطت جائحة كورونا الضوء على أهمية التجارة الإلكترونية في عالمنا اليوم. إن تزامن تنوع منتجاتنا وخياراتنا في كيتشن سوق مع خدمة الزبائن الممتازة قد أفسح المجال أمامنا للاستفادة من الفرص الناشئة عن الوباء. وبفضل خدماتنا المتاحة للجميع من الزبائن الشركات والأفراد على حد سواء، استطعنا خلق قدرة تنافسية في السوق وما زلنا نشهد نموًا سريعًا».

وأضاف: «في حين أننا نقرّ بأن الوباء قد جلب تحديات هائلة للعديد من الصناعات، فقد خلق أيضًا عالمًا جديدًا من الفرص لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة».

#بلا_حدود