الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020
عبدالرحمن حارب راشد الحارب
عبدالرحمن حارب راشد الحارب

من هو المدير العام الجديد لجهاز الرقابة المالية في دبي؟

جاء إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (31) لسنة 2020 بتعيين عبدالرحمن حارب راشد الحارب مديراً عاماً لجهاز الرقابة المالية، ليتوج مسيرة مهنية تصل إلى 24 عاماً، يمتكلها عبدالرحمن الحارب، من عمله في مجالات التدقيق والمحاسبة وإدارة المخاطر والخدمات المصرفية.

وجاءت خبرة عبدالرحمن الحارب المتراكمة، من توليه العديد من المناصب، منها منصب الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في مجموعة دبي القابضة، وهو مسؤولٌ عن التنظيم، والتخطيط والإشراف على التدقيق السنوي في دبي القابضة، وتقييم المخاطر الإجمالية، وبنية الإدارة الداخلية وتقييم إدارة الشركة، كما يقوم الحارب بالإشراف على عمليات التدقيق في كافّة شركات مجموعة دبي القابضة، (وفقاً لما ورد عن دبي القابضة).

وبالإضافة إلى مسؤولياته في دبي القابضة، شغل الحارب منصب رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة شعاع كابيتال وشركة الخليج للتمويل ورئيس لجنة التدقيق سابقاً في شركة دبي لصناعة الطيران، كما شغل عضوية مجلس إدارة إعمار العقارية، وإعمار مولز ومؤسّسة الأوقاف وشؤون القُصّر ومواصلات الإمارات.

وتولّى الحارب قبل انضمامه إلى دبي القابضة العديد من المناصب الرئيسية في بنك دبي الوطني ودائرة الرقابة المالية في حكومة دبي، كما شغل مؤخّراً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العمانية القابضة للاستثمار، إضافةً إلى عضوية مجلس إدارة شركة «ستاندرد آيرو الأمريكية»، وكان الحارب في السابق نائب الرئيس ومدير التدقيق الداخلي في بنك دبي الإسلامي.

ويحمل الحارب شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من كليّة هالت الدولية لإدارة الأعمال في 2015، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سياتل في الولايات المتحدة عام 1994، وهو محاسب قانوني مُعتمد ومدقّق داخلي مُعتمد.

#بلا_حدود