الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الإمارات وتونغا توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي

الإمارات وتونغا توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، اتفاقية خدمات النقل الجوي بالأحرف الأولى مع سلطة الطيران المدني في مملكة تونغا، وذلك في مقر الهيئة بدبي بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية بين البلدين.

وقع الاتفاقية من جانب الدولة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، فيما وقعها من مملكة تونغا أكوا أولا سفير مملكة تونغا لدى الدولة.

وقال سيف السويدي إن الهيئة العامة للطيران المدني وفي جميع الظروف تسعى دائماً إلى فتح آفاق جديدة لدعم الناقلات الوطنية للدولة حيث تم الاتفاق على تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة في هذه الاتفاقية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد إضافة جديدة لاتفاقيات خدمات النقل الجوي التي وقعتها دولة الإمارات مع دول العالم ليصبح مجموع الاتفاقيات الموقعة 185 اتفاقية لتحافظ دولة الإمارات على مركزها الأول في العالم في عدد الاتفاقيات الموقعة.

وأكد السويدي أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف من إبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة إلى توسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية التي ارتفع عددها إلى 6 ناقلات وطنية ويعكس هذا العدد حجم قطاع الطيران المدني في الدولة وتأثيره على الربط الجوي العالمي.