السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإمارات تحافظ على الصدارة عربياً والثالثة عالمياً في سرعة الإنترنت عبر المحمول

الإمارات تحافظ على الصدارة عربياً والثالثة عالمياً في سرعة الإنترنت عبر المحمول

حافظت دولة الإمارات على المركز الثالث عالميا والصدارة عربياً في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول، خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بشهر أغسطس السابق له، وذلك من أصل 138 دولة حول العالم، وفقاً لبيانات موقع «سبيد تيست» لقياس سرعة الإنترنت.

وبلغ متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول في الإمارات 109.43 ميغابايت لكل ثانية، وجاءت الصين في المركز الثاني بسرعة 113.35 ميغابايت لكل ثانية، واحتلت الصدارة كوريا الجنوبية بسرعة 121 ميغابايت لكل ثانية.

وتتبادل الإمارات المراكز الثلاثة الأولى في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول شهرياً، وتأتي في صدارة الدول العربية والإسلامية، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها من الدول العربية، والتي تأتي بسرعة 92.85 ميغا لكل ثانية، بينما جاءت السعودية في المركز السابع عالمياً والثالث عربياً بسرعة 76.37 ميغا.

وتسبق الإمارات العديد من الدول الكبرى والمتقدمة الأخرى، منها هولندا والنرويج وكندا وأستراليا وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

واحتلت الإمارات الصدارة عربياً في سرعة الإنترنت عبر خدمات النطاق العريض بسرعة 118.52 ميغابايت لكل ثانية، وجاءت في المركز 28 عالمياً من بين 175 دولة.

ويقارن مؤشر «سبيد تيست» بيانات سرعة الإنترنت حول العالم على أساس شهري، عبر إجراء ملايين الاختبارات من جانب أشخاص يستخدمون المؤشر في بلدانهم.

وتحتل الإمارات الصدارة عربياً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020، وتصدرت عدة مؤشرات فرعية ضمن مؤشر الابتكار العالمي منها الصدارة عربياً وإقليمياً في مؤشر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومؤشر الوصول للإنترنت، ومؤشر استخدام الإنترنت، ومؤشر أسماء نطاقات الإنترنت العامة ونطاقات الإنترنت المحلية.