الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«اتصالات» تفوز بلقب شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم 2020

«اتصالات» تفوز بلقب شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم 2020

أرشيفية.

حصدت «اتصالات» اليوم لقب «شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم» عن عام 2020، من قبل شركة Ookla، الرائدة عالمياً في اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات وذلك تقديراً لجهود اتصالات الدائمة والاستثمار في بناء واحدة من أكثر شبكات العالم تقدماً وتطوراً.

اعتمد التصنيف على تحليل تقوم به Ookla لملايين الاختبارات التي يقوم بها المتعاملون عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك. ويتم تحديد جوائز Speedtest لأفضل مشغلي الشبكات باستخدام «نقاط السرعة» التي تتضمن قياساً لسرعات كل مشغل في «التنزيل والإرسال»، وبالشكل الذي يسهم في تصنيف أداء سرعة الشبكة.

ونجحت «اتصالات» في أن تكون المشغل الوحيد حول العالم بتصنيف أعلى من «90» حسب مؤشر Ookla Speedtest، إذ بلغت سرعة التنزيل 115.89 ميغا بايت بالثانية، وبتصنيف إجمالي في «نقاط السرعة» 98.78 ميغابايت بالثانية.

كما فازت «اتصالات» بجوائز Speedtest أيضاً عن فئة أسرع شبكة هاتف متحرك في العالم عن الربع الأول-الربع الثاني، والربع الثاني-الربع الثالث من عام 2020، وكانت أيضاً أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت عن الربع الثالث-الربع الرابع من عام 2019.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«مجموعة اتصالات»، حاتم دويدار: «فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس جهودنا المتواصلة لتحقيق استراتيجيتنا المتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، حيث ساهمت هذه الاستراتيجية في دفعنا للأمام بشكلٍ متواصل للحصول على الاستجابة السريعة للتطورات العالمية على الصعيد الرقمي، والعمل على توفير الخدمات والحلول المتطورة بصورة استباقية لمتعاملينا. ستواصل اتصالات التركيز على الاستثمار في شبكاتها لتكون الأفضل والأحدث في المجتمعات التي تنشط بها، وبما يسهم في تعزيز القيم المضافة لكافة الشركاء».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي Ookla، دووغ ساتلس، إن الإعلان عن حصول اتصالات على لقب أسرع شبكة للهاتف المتحرك في العالم، هو بمثابة إنجاز تاريخي تستحقه «اتصالات» بجدارة، فهي تتربع الآن على القمة من حيث سرعة شبكتها، وبالإضافة إلى ذلك، حصلت «اتصالات» أيضاً على لقب أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية.