الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«موانئ دبي»: نستهدف تمكين المرأة وأصحاب الهمم من شراكتنا في «تحدي دبي للياقة»

«موانئ دبي»: نستهدف تمكين المرأة وأصحاب الهمم من شراكتنا في «تحدي دبي للياقة»

أرشيفية

أعلنت «موانئ دبي العالمية» عن شراكتها مع «تحدي دبي للياقة 2020»، والتي ستشهد تعاون الطرفين لجعل نسخة هذا العام الأكثر انفتاحاً وشمولية، ما يتيح لكافة الأفراد من الرجال والسيدات من مختلف الخلفيات الثقافية والفئات العمرية والقدرات، المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تساهم في نمط حياة أكثر صحة.

ويقام في إطار هذه الشراكة «جناح اللياقة للسيدات»، الذي يقع في قرية موانئ دبي العالمية في «كايت بيتش للياقة»، حيث صممته بصفتها شريكاً للتحدي، لتوفير بيئة آمنة وشاملة للسيدات، تتيح لهن ممارسة الرياضة في خصوصية تامة بمساعدة أفضل المدربات.

ويستضيف الجناح دروس اليوجا والزومبا والبيلاتس والباليه والتحمل وتكييف الجسم، إلى جانب سلسلة من الجلسات الافتراضية، والتي تستمر من الجمعة 30 أكتوبر حتى السبت 28 نوفمبر.

وأكدت موانئ دبي في بيان لها اليوم، أنه سيتم تصميم سلسلة من الجلسات مدة كل منها 30 دقيقة مخصصة لأصحاب الهمم، كجزء من التحدي الذي يستمر 30 يوماً، وستتوفر باللغتين الإنجليزية والعربية، وسيديرها مدربون محترفون في مجال اللياقة.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: «دعمنا لتحدي دبي للياقة يعد دليلاً آخر على سعينا الدؤوب لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعزيز الدمج والارتقاء بمستويات الصحة في مجتمعاتنا، من خلال الاستثمار في الفرص التي تمكّن الأفراد بكافة الأعمار والقدرات والخلفيات من الازدهار والنجاح. كما نأمل أن يلتزم كافة سكان دبي بتخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة الرياضة لمدة 30 يوماً متتالياً، ويستفيدون من فرص اللياقة المتوفرة على مستوى الإمارة».

من جهته، أوضح أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يهدف تحدي دبي للياقة إلى تحفيز الجميع وتشجيعهم على تعزيز صحتهم ولياقتهم البدنية والعقلية باعتبارهما الأساس في تبني نمط حياة صحي، ولكونهما أيضاً عاملين أساسيين لتحقيق السعادة والنجاح. وينتهج التحدي هذا العام أسلوباً شاملاً يضمن للجميع إمكانية المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة، والتي أخذت بعين الاعتبار إزالة أي حواجز تحول دون القدرة على المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي يقدمها التحدي مجاناً للجميع. ومن هذا المنطلق، وجّه التحدي دعوته لجميع أفراد المجتمع، وحثهم على الانطلاق في رحلة لاستعادة النشاط والحيوية والتحفيز الذاتي لممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي، حيث يوفر برنامج التحدي لهذا العام العديد من الفعاليات الافتراضية والأنشطة الرياضية التي تناسب جميع الفئات العمرية والقدرات ومستويات اللياقة، وترحب بالجميع أفراداً أو مجموعات من الأصدقاء أو أسراً أو زملاءً في العمل».

وفي السياق نفسه، قالت مها القطان، الرئيسة التنفيذية لإدارة الموظفين في «موانئ دبي العالمية»: «يسعدنا أن نكون شريكاً لتحدي دبي للياقة، حيث سنعمل معاً على جعل الفعالية هذا العام الأكثر شمولية، وذلك في إطار التزامنا المستمر بتعزيز صحة أفراد المجتمع في دبي والإمارات. فقد سعى تحدي دبي للياقة على مدى السنوات الثلاث الماضية إلى تشجيع المواطنين والمقيمين والزوار والشركات والمدارس على تبني أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة يومياً. والصحة جزء لا يتجزأ من ثقافة موانئ دبي العالمية، ونفخر بدعم هذه المبادرة التي تتماشى مع قيمنا ورؤيتنا، وتسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأكثر صحة وسعادة ونشاطاً على مستوى العالم».

وتعد موانئ دبي العالمية شريكاً أيضاً مع «الجولة الأوروبية»، في لعبة الغولف من خلال دعم «اتحاد الإمارات للغولف»، وإتاحة اللعبة أمام البنين والبنات. وستستفيد من مشاركتها في لعبة الغولف خلال «تحدي دبي للياقة» عن طريق إقامة تحدي الغولف للضربات قصيرة المدى في قرية موانئ دبي العالمية في كايت بيتش للياقة. وستكون القرية مفتوحة للجميع وستستضيف جلسات تدريب خاصة لأصحاب الهمم.