الاحد - 29 نوفمبر 2020
الاحد - 29 نوفمبر 2020
No Image

8 طرق للحصول على تمويل منزلك في الإمارات

يمثل شراء منزل التزاماً مالياً ضخماً بالنسبة لغالبية الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة، وغالباً ما يكون من الصعب التوفير للدفعة المقدمة. ومع ذلك، فإن تخفيض نسبة القرض إلى القيمة لمشتري المنازل لأول مرة هذا العام من قبل البنك المركزي قد سهل العملية لأصحاب العقارات الطموحين.

وكان مصرف الإمارات المركزي أصدر في مارس الماضي مرسوماً يسمح للبنوك الإماراتية بزيادة الحد الأدنى للقيمة الدائمة لمشتري المساكن الأوائل بنسبة 5% للوافدين والإماراتيين.

ويعني هذا أنه يمكن للمغتربين اقتراض ما يصل إلى 80% من سعر شراء العقارات مع دفعة أولى بنسبة 20% وبالنسبة لمواطني الإمارات فيمكنهم اقتراض ما تصل نسبته إلى 85% ودفعة مقدمة بنسبة 15%.

كما أدت تخفيضات أسعار الفائدة في الأشهر القليلة الماضية من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومن ثم البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى معدلات رهن عقارية جذابة.

ورصدت «الرؤية» 8 طرق لمساعدة الراغبين في الاستثمار العقاري على الادخار للدفعة الأولى وشراء المنزل بالإمارات في نهاية المطاف وذلك استناداً لتقارير صادرة من شركة الاستشارات العقارية «فاليوستار» و«مورتجاج فايندر» و«سوق المال دوت كوم»:

1. العثور على حساب توفير جيد

من المهم أن يفتح الراغب في الاستثمار العقاري بالدولة حساب توفير خاصاً به بالبنك، يودع به مبلغاً محدداً شهرياً. كما يجب أن يكون حريصاً على عدم استخدام هذه المدخرات لأي غرض آخر غير الدفعة المقدمة.

2. إنشاء ميزانية شهرية

ضع لنفسك ميزانية شهرية تسمح لك بالتركيز على أولوياتك المالية وتتبع إنفاقك الإجمالي. فنظراً لأن الدفعة المقدمة لمنزلك هي إحدى أولوياتك القصوى، يمكنك تخصيص نسبة من دخلك لها، بناء على المبلغ الذي تحتاج إلى تحصيله والإطار الزمني الذي يتعين عليك تحصيله.

3. مراجعة إنفاقك

راجع عادات الإنفاق لديك لفهم أين تذهب أموالك، ثم حدد المجالات التي يمكنك فيها بسهولة إجراء تغييرات تتيح لك توفير المزيد كل شهر، خاصة على الكماليات والعناصر عالية الكلفة.

4. قم بتقليص مساكن الإيجار

غالباً ما يمثل الإيجار أكبر إنفاق شهري في ميزانيات جميع الأسر المقيمة بالدولة، فإذا كنت تستأجر حالياً، فقد يكون من المفيد التفكير في تقليص الحجم أو الانتقال إلى موقع أرخص.

5. سداد الديون القائمة

يجب أن تتخلص من ديونك الحالية مثل قروض التعليم والقروض الشخصية وديون بطاقات الائتمان. فلن يساعد ذلك فقط في تحرير دخلك للتركيز على جمع الأموال لدفع الدفعة الأولى، بل سيعزز أيضاً درجة الائتمان الخاصة بك، ويقلل نسبة عبء الديون ويضمن أهليتك للتمويل العقاري في المستقبل.

6. بيع العناصر غير المستخدمة

يمكنك بيع عناصر لم تعد تستخدمها مثل السيارات والأثاث والإلكترونيات، وحتى الملابس.

7. حساب للإضافات والمكافآت

إذا حصلت على مكافأة في العمل، أو هدية نقدية من أحد الأقارب، أو كسبت أموالاً إضافية من عمل جانبي، فيمكنك استخدامها لتحقيق هدف الدفعة الأولى بشكل أسرع.

8. تحرير حقوق الملكية وتصفية الاستثمارات

إن الأشخاص الذين يمتلكون عقارات في الخارج يمكنهم تحرير حقوق الملكية منها لجمع الأموال من أجل دفعة أولى. وإذا كنت قد استثمرت في الأسهم، فقد يكون من الجيد أيضاً جمع الأموال من هذه الاستثمارات.

#بلا_حدود