الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

تعرَّف على العقارات الأعلى سعراً في دبي

وسط تطلع المستثمرين للحصول على فرص مغرية في القطاع العقاري بدبي، لا سيما بعد كورونا، ترصد «الرؤية» المناطق التي تضم اعلى العقارات ثمناً بالإمارة، وذلك استناداً لبيانات صادرة عن شركات بحوث عقارية، تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

فقد أظهرت بيانات شركة «بيوت.كوم»، أن منطقة نخلة جميرا، والتي تعتبر أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، تتصدر قائمة أغلى الفلل في دبي، حيث كانت موطناً لفيلا يصل سعرها إلى 150 مليون درهم إماراتي، وتمتد على مساحة 32 ألف قدم مربع.

وتتألف تلك الفيلا من 10 غرف نوم، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية، مثل غرفة سينما، وصالة ألعاب رياضية، وغرفة سبا، ومسبح كبير، فضلاً عن مبنى منفصل للخدمات. بشكل عام، فإن كافة عقارات نخلة جميرا تعتبر قريبة من أفضل مرافق دبي الخدمية والترفيهية.

وبحسب البيانات، فلطالما كان مجمع تلال الإمارات محط جذب واهتمام للعديد من المستثمرين، فهو يتميز بالهدوء وبالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تغطي الحدائق نحو 70% من مساحة المجمع الإجمالية، بالإضافة إلى اشتمال المجمع على عدد من البرك والمسطحات المائية. في ذات السياق، يعتبر مجمع تلال الإمارات موطناً لواحد من أشهر ملاعب الغولف في دولة الامارات.

أما بالنسبة لأغلى العقارات في تلال الإمارات، فإن المجمع يحتضن فيلا يبلغ سعرها 125 مليون درهم إماراتي، أما مساحتها فتبلغ 38 ألف قدم مربع، وتتألف من 7 غرف، تتميز جميعها بإطلالات خلابة على ملعب الغولف.

ووفقاً للبيانات، كان المركز الثالث ضمن أغلى العقارات في دبي من نصيب فيلا أخرى في مجمع تلال الإمارات، والتي وصل سعرها إلى 98 مليون درهم إماراتي، بمساحة تتجاوز 34 ألف قدم مربع، وتتألف من 6 غرف نوم، بالإضافة إلى غرفة معيشة وغرفة خادمة وغرفة تخزين، بالإضافة إلى بعض المرافق، مثل مصعد داخلي ونافورة خارجية.

أما عن الشقق الأعلى سعراً في دبي، فإنه لم يكن مفاجئاً أن تكون وسط مدينة دبي موطناً لأغلى شقة بالإمارة، وبالتحديد في مبنى 118 داون تاون، والذي يضم مجموعة مميزة من 28 وحدة سكنية و3 وحدات بنتهاوس دوبلكس. يتفرد المبنى بشقق طابقية تعتمد المعايير العالمية ذات التصاميم المستوحاة من بعض المدن الأجنبية، ومنها لندن وطوكيو ونيويورك وهونغ كونغ.

والشقة التي نتحدث عنها الآن، يبلغ سعرها 52 مليون درهم، وتتجاوز مساحتها 11 ألف قدم مربع. تتميز هذه الشقة الطابقية بجمال تصميمها الداخلي الذي يتزين بالنوافذ الممتدة من الأرضية إلى السقف، والتي بطبيعة الحال توفر إطلالات خلابة ليلاً على أفق الإمارة. يذكر أن الشقة تشتمل على غرف إضافية، مثل غرفة سائق وغرفة خادمة، لتوفير أكبر قدر ممكن من الخصوصية.

وتعتبر منطقة الخليج التجاري من المناطق الهامة في دبي، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي المجاور لوسط مدينة دبي، وفي ذات الوقت تعتبر أيضاً عاصمة الأعمال في دبي لاشتمالها على أهم مراكز الأعمال في الإمارة، مثل مركز دبي المالي العالمي، ومركز دبي التجاري العالمي.

وتقع الشقة الأغلى ثمناً في الخليج التجاري في برج فولانتي، وتبلغ مساحتها 10 آلاف قدم مربع، أما سعرها فيصل إلى 36 مليون درهم.

ومن العقارات الأعلى ثمناً في دبي، شقة في نخلة جميرا، والتي تعد جزءاً من فندق فايف نخلة جميرا، وتتألف من 5 غرف نوم بإطلالات رائعة على أفق إمارة دبي وعلى الواجهة المائية للإمارة. ويصل سعر الشقة إلى 32.5 مليون درهم إماراتي.

ويحظى سكان هذه الشقة بالعديد من المرافق المميزة، مثل الحديقة الواسعة ومسبح، بالإضافة إلى بعض التجهيزات الداخلية، مثل المطبخ المجهز بالكامل وفق أحدث طراز.

#بلا_حدود