الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
أرشيفية

أرشيفية

«لينكد-إن»: عودة معدلات التوظيف بالإمارات إلى مستويات ما قبل كورونا

شهد شهر أكتوبر الماضي عودة معدلات التوظيف في دولة الإمارات إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مع تسجيل معدل زيادة سنوي نسبته 9.5%، حسب أحدث بيانات شركة «لينكد-إن»،

وأضافت «لينكد-إن» في تقرير، اليوم الثلاثاء، أنه رغم هذا التحسن لم تعد سوق العمل حتى الآن بحسب البيانات إلى مرحلة النمو الثابت، خاصة مع ترقّب الأثر الاقتصادي العالمي المحتمل لموجة ثانية من الإصابات بالجائحة التي تواجه بلدان عدة.

وأشارت إلى أن وجود مجالات للنمو على صعيد التوظيف، مع توفر أكثر من 14 مليون وظيفة على المنصة عالمياً، خصوصاً في قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وتوقعت الشركة استمرار نمو الطلب على 10 وظائف شهدت نمواً ثابتاً خلال السنوات الماضية، ومنها المسوّق الرقمي ومصمم الغرافيك ومحلل البيانات.

ورصدت البيانات أن صعود الطلب على المهارات الرقمية متوقعة إضافة قطاع التكنولوجيا 150 مليون وظيفة عالمياً في السنوات الخمس المقبلة.

تحسن معدلات التوظيف

من جانبه، قال رئيس لينكد-إن في الشرق الأوسط وإفريقيا والأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، علي مطر: «شهدنا خلال الشهور الثلاثة الفائتة تحسناً في معدلات التوظيف في دولة الإمارات، رغم ترقّب الأثر الاقتصادي العالمي المحتمل لموجة ثانية من الإصابات بجائحة كوفيد-19 في بلدان عدة حول العالم. وسيسهم تركيز الأفراد على المهارات المرنة القابلة للتكيف مع الوظائف والقطاعات المختلفة في أن تنفتح أمامهم فرص جديدة».

وأشار إلى أن استثمار الوقت في تطوير مهارات جديدة، والمبادرة في البحث عن وظائف والتفاعل مع الشبكات المهنية عنصر هام للغاية في العثور سريعاً على وظائف جديدة.

وكانت بيانات «لينكد-إن» أفادت أيضاً بأن تجنب الإغلاق من جديد بغرض حماية الاقتصاد في الدول التي تواجه موجة ثانية من الإصابات، لا يسهم بالضرورة في تحسين عملية التوظيف على المدى البعيد؛ إذ شهدت البرازيل هبوطاً حاداً للغاية عن معدلات التوظيف العالمية، بينما لم يعد معدل التوظيف بالسويد إلى مرحلة النمو حتى الآن، وتخلف عن دول أوروبية أخرى.

#بلا_حدود