الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

91 % من العملاء في الإمارات يتوقعون أن تسرّع الشركات من مبادراتها الرقمية

يتوقع 91% من العملاء في الإمارات العربية المتحدة، أن تتحول الشركات التي يتعاملون معها رقمياً، وأن تلعب الشركات دوراً مجتمعياً أكبر، وفقاً للنسخة الرابعة من تقرير «سيلزفورس»، الصادر اليوم، والخاص بقياس مدى ارتباط العملاء.

وفي هذا السياق، قال تيري نيكولت، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى سيلزفورس: «تواصل دولة الإمارات قيادة الابتكار على مستوى الأعمال الرقمية، وسط بيئة قطاع الأعمال الجديدة التي فرضت نفسها مؤخراً. حيث يتوقع 91% من العملاء في الإمارات العربية المتحدة أن تتحول الشركات التي يتعاملون معها رقمياً، وأن تلعب الشركات دوراً مجتمعياً أكبر».

وأضاف: «بات العملاء في دولة الإمارات يتفاعلون عبر شبكة الإنترنت ضعف ما كانوا عليه في السابق، الأمر الذي يتطلب من المؤسسات الاستجابة للعملاء والاستماع لهم بتعاطف وتفهّم أكبر. وبذلك يمكن للمؤسسات التي تربط العملاء بشكل أكبر من خلال نقاط اتصال مختلفة أن تصبح أكثر مرونة، وأن تعزز من نموها، فضلاً عن تقديمها منتجات وخدمات أكثر ابتكاراً».

ويجمع التقرير العالمي المعلومات من أكثر من 15 ألف من المستهلكين والمشترين ضمن قطاع الأعمال في 27 دولة مختلفة، بما في ذلك 650 مشاركاً من الإمارات العربية المتحدة. ويتم خلال التقرير فحص نتائج الاستطلاع عبر 4 أجيال من العملاء، وهم جيل طفرة المواليد، وجيل إكس، وجيل الألفية، وجيل زد.

وقال 93% من العملاء في الإمارات، إن الطريقة التي تتصرف بها الشركة خلال الأزمات تدل على مدى مصداقيتها. بينما قال 45% إنهم يشعرون عموماً أن أقسام المبيعات والخدمات والتسويق لا يشاركون المعلومات بشكل كافٍ. وقال 81% من المشاركين من الإمارات إن جائحة كورونا قد رفعت من توقعاتهم حول قدرات الشركات الرقمية. وقال 91% إن الدور المجتمعي للشركات يشهد مزيداً من التغييرات.

#بلا_حدود