الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

إعلان أسماء الفائزين بتحدي الابتكار ضمن «فينتك أبوظبي 2020»

إعلان أسماء الفائزين بتحدي الابتكار ضمن «فينتك أبوظبي 2020»

أرشيفية

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسوق أبوظبي العالمي، الفائزين في تحدي الابتكار التابع لمهرجان «فينتك أبوظبي 2020» في نسخته الرابعة. وبعد عملية تنافسية امتدت لخمسة أشهر تم اختيار 7 شركات من بين 189 طلباً مقدماً للمشاركة في التحدي والشركات هي «يوكودو» «الإمارات» و«ماركيت آي كيو» «كندا»، و«تايغير» «سنغافورة»، و«مود فاينانس» «إيطاليا» و«فيوتشر فلو» «المملكة المتحدة» و«إيلوسيدايت» «ألمانيا» و«فينفيرتي» «المملكة المتحدة».

وتعرض حلول هذه الشركات أفكاراً مبتكرة لمعالجة نقاط الضعف في قطاع الخدمات المالية وتُركّز على مبادرات من شأنها تعزيز التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب رقمنة الخدمات المالية وحلول التكنولوجيا التنظيمية.

وتم تعيين الشركات الناشئة الفائزة للعمل مع واحدة من 5 جهات رائدة تتضمّن بنك أبوظبي الأول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أنجلو - الخليجي التجاري، والاتحاد لائتمان الصادرات، وسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، من أجل تطوير حلول ممكنة لمعالجة مشكلة معينة عن طريق إثبات مفاهيم الحلول المقترحة.. إضافة إلى ذلك، ستعرض الشركات الناشئة حلولها الفائزة خلال اليوم التجريبي لتحدي الابتكار في مهرجان «فينتك أبوظبي» في 25 نوفمبر 2020.

وستكون الشركات الناشئة الفائزة والشركات الكبرى المشاركة مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تمويل منح من أجل مواصلة تطوير واختبار حلولهم في مختبر سوق أبوظبي الرقمي تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى السوق. وفيما يعمل ذلك على تسريع تبني حلولهم وضمان الامتثال التنظيمي فإنه يساعدهم في الوقت نفسه في التغلّب على بعض العقبات في القطاع.

ويتيح المختبر الرقمي التعاون المفتوح، لا سيما أنه مزوّد باتصال واجهة برمجة التطبيقات ومجموعات الأدوات الرقمية والبيانات الاصطناعية لمحاكاة البيئة التشغيلية للبنوك.. وسيعمل على الجمع بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية والجهات التنظيمية لتجربة الحلول المبتكرة.