الثلاثاء - 26 يناير 2021
Header Logo
الثلاثاء - 26 يناير 2021
No Image Info

3 أمور يجب على الشركات التفكير فيها للنمو عبر الإنترنت

لا شك أن استراتيجيات التسويق المبتكرة تساعد الشركات الناشئة على التطور والتوسع، وتضمن لها النجاح المطلوب خصوصاً في ظل ثورة التحول الرقمي بالوقت الراهن.

وبحسب تقرير لموقع «إنتربرنيور» لرواد الأعمال، فإن المشاريع الواعدة هي التي تبتكر، إذ يمكن للابتكار تحديد الأهداف وصياغة الاستراتيجيات بطرق تسمح لنا بالنمو والازدهار حتى في أكثر الأوقات فوضى.

وأفاد التقرير بأن هناك 3 استراتيجيات واعدة تساعد على تحقيق الأهداف وتجاوز العقبات الموجودة.

1-الحصول على استراتيجية التسويق الخاصة بك بشكل صحيح

يعد التسويق الركيزة الأولى لتوسيع نطاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت وسط الإمكانات الهائلة المتاحة لرواد الأعمال في المجال الرقمي، أصبح بإمكان الشركات الآن الوصول إلى جماهير أكبر، ما يجعل القدرة على التوسع أكثر جدوى.

ويقضي مستخدم الوسائط الاجتماعية العادي حوالي عدة ساعات يوميًا في التعلم من الأشخاص ذوي التفكير المماثل أو التواصل معهم.

وتتطلب استراتيجية التسويق الرابحة الحصول على الأساسيات الصحيحة مثل: من الذي يلبي عملك أو خدمتك؟ مع تحديد الجمهور المستهدف، سواء كان ذلك بناءً على العمر أو الجنس أو الموقع الجغرافي.

وكما يجب تعدّيل المحتوى الذي تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري بحيث يجذب جمهورك.

كن دائمًا منفتحًا على النقد البناء وردود الفعل من العملاء. الأهم من ذلك كله، تعلم كيفية التكيف مع الظروف المتغيرة.

يكمن سر بناء استراتيجية تسويق ناجحة في قدرتك على الاستماع والتكيف والتحسين، الأهم من ذلك كله، عليك أن تتبنى عقلية إيجابية.

2-إضفاء جانب إنساني على علامتك التجارية

يجب الاهتمام بإقامة اتصال شخصي مع العملاء إذ كنت جاداً في بناء علامتك التجارية لأنه أصبح من السهل جدًا تجاهل وإهمال حاجتنا الجوهرية للاتصال الفردي في العالم الحديث.

يمكن استضافة جلسات أسئلة وأجوبة تفاعلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في بناء هذا الاتصال الشخصي الحاسم، لأن ذلك لن يساعد في بناء الروابط فحسب بل سيهتم الناس أيضًا بعلامتك التجارية.

3-التركيز على خدمة العملاء

تأكد من استقرار خدمة العملاء لأنها هي أساس مؤسستك، ويجب أن يتأكد العملاء ممن يحظون بالدعم دائماً، لأنهم قلقون من نقص هذا الأمر الآن بعد أن انتقلت معظم الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

يجب الحرص على أن فريق خدمة العملاء لديك مهذب ومهذب واستباقي، ولا تساوم أبدًا على خدمة العملاء وتأكد من تعيين المزيد من الأشخاص لرعاية عملائك المتزايدين، لأن الاستثمار في خدمة العملاء سيعزز الاحتفاظ بالعملاء، وهو أحد أحجار الزاوية للنمو.

#بلا_حدود