الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
أرشيفية

أرشيفية

أفضل مناطق لشراء العقارات التجارية في الإمارات

عادة ما يفكر المستثمرون في الإمارات عند بدء عمل جديد أو التوسع بأعمالهم في إمارتي دبي، نظراً لكونها وجهة كبيرة وأساسية للسياحة والاستقرار في آن معاً، وأبوظبي، باعتبار سوق أبوظبي التجاري من أكبر الأسواق وأكثرها حيوية.

وترصد «الرؤية» في هذا التقرير، أفضل مناطق شراء العقارات التجارية في دبي وأبوظبي، باستخدام البيانات المتاحة لدى موقع بيوت.

دبي

وفي دبي، هناك 5 مناطق تعتبر الأفضل لشراء المكاتب التجارية، وهي:

منطقة الخليج التجاري، والتي اقتنصت المرتبة الأولى من قبل مستخدمي بيوت الباحثين عن شراء المكاتب في دبي، حيث يبلغ متوسط شراء مكتب في الخليج التجاري بالقدم المربع 963,7 درهم إماراتي.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب أبراج بحيرات جميرا، والتي تعد من أكثر الأحياء طلباً للسكن في دبي بالنسبة للمقيمين الذين يتطلعون إلى مكان يمكنهم من العيش والعمل فيه، ما يوفر عليهم مشقة التنقل من مكان إلى آخر، وتجنب الازدحامات المرورية. ويبلغ متوسط شراء مكتب في أبراج بحيرات جميرا بالقدم المربع 774,5 درهم إماراتي.

واحة دبي للسيليكون، واحتلت هذه المنطقة المرتبة الثالثة في قائمة مكاتب للبيع في دبي، بمتوسط سعر شراء مكتب في واحة دبي للسيليكون للقدم المربع يبلغ 487,3 درهم.

وسط المدينة دبي، وهي قلب الإمارة المتصل بالقسم القديم والحديث، تقع بالقرب من شارع الشيخ زايد والمراكز التجارية لمركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري، ومن الشرق منطقة ند الشبا، إلى جانب ضمها لعدد من عقارات تجارية في دبي، حيث يبلغ متوسط شراء مكاتب في وسط مدينة دبي للقدم المربع 2,696 درهم إماراتي.

كما تعتبر برشا هايتس المعروفة سابقاً باسم تيكوم منطقة عمرانية، تضم مباني سكنية وتجارية وفنادق، فهي توفر لقاطنيها نمطاً معيشياً مريحاً بأسعار معقولة، ويبلغ متوسط شراء مكاتب في برشا هايتس بالقدم المربع 795,4 درهم إماراتي.

أفضل مناطق شراء المحلات التجارية في دبي

وحازت المدينة العالمية على المرتبة الأولى في قائمة أفضل مناطق شراء العقارات التجارية في دبي بالنسبة للمحلات التجارية، وذلك نظراً لانخفاض أسعارها، وقربها من واحة دبي للسيليكون والورقاء والمدينة الأكاديمية، ويبلغ متوسط شراء محلات تجارية في المدينة العالمية بالقدم المربع 633,8 درهم إماراتي.

وننتقل في قائمة محلات تجارية للبيع في دبي إلى دبي مارينا التي تحظى بشعبية كبيرة على الصعيدين التجاري والسكني، حيث إن الكثير من الأشخاص يفضّلون العمل والسكن فيها، ويبلغ متوسط شراء محلات تجارية في دبي مارينا بالقدم المربع 1,678 درهم إماراتي.

وكانت المرتبة الثالثة في قائمة محلات تجارية للبيع في دبي بالنسبة للمحلات من نصيب الخليج التجاري، منطقة الأعمال الأولى في دبي ومركز رئيسي للنشاط التجاري فيها، ويبلغ متوسط شراء المحلات التجارية في الخليج التجاري بالقدم المربع 1,491 درهم إماراتي.

واحتلت منطقة أبراج بحيرات جميرا مرتبة هامة في قائمة أفضل مناطق شراء العقارات التجارية في دبي بالنسبة للمحلات التجارية، بمتوسط شراء للقدم المربع بلغ 1,368 درهم إماراتي.

وتنقسم جميرا إلى جميرا 1 وجميرا 2 وجميرا 3 وسيتي ووك وجزيرة جميرا باي، ويبلغ متوسط شراء محلات تجارية في جميرا بالقدم المربع 402,2 درهم إماراتي.

أبوظبي

وفيما يخص شراء المكاتب في أبوظبي، تعتبر كل من جزيرة الريم، وجزيرة السعديات، ومصفح، ومدينة محمد بن زايد من أفضل المناطق التي تشتمل على مكاتب للبيع أبوظبي، حيث حصدت نسبة بحث مرتفعة عند البحث عن مكاتب تجارية للبيع في العاصمة.

وبلغت نسبة البحث عن مكاتب تجارية للبيع في أبوظبي، وتحديداً في جزيرة الريم 96.3%، أمّا المجمعات الفرعية الأكثر شهرة فيما حول مكاتب تجارية للبيع في جزيرة الريم، فقد كان ميناء أداكس في المركز الأول وبسعر 892 درهماً إماراتياً للقدم المربع، أمّا المركز الثاني فقد كان من نصيب مجمع شمس جيت ديستريكت، حيث يبلغ سعر القدم المربع نحو 1,279 درهم إماراتي.

كما تحتل جزيرة السعديات مكانة مميزة بين أفضل مناطق إمارة العاصمة، حيث بلغت نسبة البحث عن مكاتب للبيع في جزيرة السعديات نحو 1.2%.

وتعتبر مصفح منطقة صناعية من أفضل مناطق شراء المكاتب والعقارات التجارية في أبوظبي، وعليه يبلغ سعر القدم عند البحث عن مكاتب للبيع في مصفح 727 درهماً إماراتياً.

وعند الحديث عن أفضل مناطق شراء المحلات التجارية في أبوظبي، احتلت جزيرة الريم المركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب شاطئ الراحة، ومن ثم مدينة خليفة أ، ومصفح، وشارع الشيخ راشد بن سعيد على التوالي.

#بلا_حدود