الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021
أرشيفية
أرشيفية

أبرز 5 شركات ناشئة تم تمويلها في الإمارات خلال 2020

كشف تقرير شركة ماجنيت، أن دولة الإمارات العربية المتحدة برزت كنظام بيئي قوي ومرن لريادة الأعمال؛ من خلال خلق بيئة تعاونية وبنية تحتية قوية.

وذكر التقرير أن الإمارات وفرت دعماً كبيراً ورعاية للمواهب عبر مختلف القطاعات البارزة، لتعزز الدولة مكانتها كمركز ابتكار مركزي في المنطقة.

وأورد التقرير أن حكومات الدولة والجهات الفاعلة الرائدة تشجع ريادة الأعمال من خلال وضع الأسس لرواد الأعمال الصاعدين للتواصل وتحويل أفكارهم إلى واقع والشروع في رحلة المشروع الخاصة بهم.

وأفاد بأنه على الرغم من المناخ الحالي فقد شهدت الإمارات إبرام صفقات كبيرة هذا العام، من بينها أفضل 5 شركات ناشئة الإمارات.

1-مجموعة (EMPG)

نجحت مجموعة «EMPG» المالكة للعلامة التجارية لموقع «بيوت.كوم»، والتي تدير قطاعات عقارية في الأسواق الناشئة وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في جمع تمويل بقيمة 150 مليون دولار خلال العام الحالي.

2-كيتوبي

أما شركة «كيتوبي» فهي شبكة من المطابخ السحابية للمطاعم، حيث توفر البنية التحتية والمطابخ والبرامج لتوسيع عمليات التوصيل دون حاجة المطاعم إلى توسيع أعمالها.

وتدير حالياً شبكات في نيويورك ولندن والإمارات والكويت والسعودية وحصلت في فبراير على تمويل بقيمة 60 مليون دولار في جولة استثمارية.

3-SellAnyCar.com

وجمع موقع «SellAnyCar.com » استثمارات جديدة تبلغ 35 مليون دولار في فبراير الماضي، ليرفع إجمالي الاستثمارات في رأس ماله لما يقرب من 50 مليون دولار.

ويقدم الموقع -الذي مقره الإمارات- خدمة شراء سيارات في الشرق الأوسط ويقدم تقييماً وفحصاً مجانياً وفورياً للسيارات عبر الإنترنت، ويمكن للعملاء شراء سيارة في غضون 30 دقيقة والدفع الفوري، والاهتمام بجميع الأعمال الورقية.

4- بيور هارفست سمارت

خلال ذروة تفشي جائحة كورونا، أعلنت شركة بيور هارفست سمارت عن جمع تبرعاتها من السلسلة بقيمة 20.6 مليون دولار.

وبيور هارفست سمارت هي شركة تجارية زراعية ناشئة مقرها في الإمارات العربية المتحدة، وتركز على الزراعة المحلية والمستدامة للفواكه والخضراوات الطازجة عالية الجودة التي تُباع على مدار العام بأسعار معقولة مقابل الواردات عالية الجودة.

5-صحتك

نجحت شركة «صحتك»، مقرها دبي، في أغسطس الماضي بجمع تمويل بقيمة 20 مليون دولار.

و«صحتك» هي شركة ناشئة للتأمين الصحي الرقمي مقرها دبي تقدم خطط تأمين صحي منخفضة الكلفة ومركزة على المستهلك ومتوافقة مع التنظيمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجموعات الكبيرة.

وتدير «صحتك» 5 من مزودي التأمين الصحي، وقد قامت الآن بدمج جميع الشركات في منصة تشغيل واحدة ونظام واحد.

#بلا_حدود