السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021
أرشيفية

أرشيفية

تعرف على أهم 13 منطقة لتأسيس الأعمال الجديدة في دبي

تمثل دبي الوجهة الأولى للمال والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نظراً لموقعها الجغرافي الذي يسهل إقامة شراكات دولية بسهولة، فضلاً عن كونها بيئة داعمة للغاية للأعمال التجارية الجديدة.

رصدت «الرؤية» أهم 13 منطقة يمكن أن تطلق منها شركتك الجديدة، بحسب تقرير نشرته شركة «شورى» للإدارة والاستشارات، والذي جاء فيه أنه يجب على رائد الأعمال اختيار المنطقة المثالية لإنشاء مشروعه التجاري في سواء داخل بر دبي الرئيسي أو بالمناطق الحرة.

وأوضح التقرير أن تحديد المنطقة يعتمد على الأنشطة التجارية التي تريد القيام بها، ونوع المنتجات والخدمات المستهدف تقديمها.

وأورد التقرير أن هناك تصنيفين عريضين لمجالات بدء الأعمال التجارية الجديدة في دبي (البر الرئيسي والمناطق الحرة) والتي بموجبها توجد اختصاصات تدعم الأنشطة المختلفة.

تأسيس شركة بالبر الرئيسي

تتمتع شركات البر الرئيسي في دبي بحرية تنفيذ أعمالها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، إلا أن الحد الأقصى لحقوق المساهمين الأجانب هو 49%، وهذا يعني أنك تحتاج إلى راعٍ محلي للشراكة معه.

وتتضمن أفضل المناطق لتأسيس الأعمال الجديدة داخل بر دبي الرئيسي:

1- شارع الشيخ زايد

مزين بالمباني الشاهقة على الجانبين، ويقطع الطريق وسط المدينة. يتضمن هذا بعض المباني الأكثر شهرة مثل مركز دبي التجاري العالمي وأبراج الإمارات.

2- الخليج التجاري

هو مركز مكاتب الشركات الراقية للشركات العالمية، في موقع مركزي، توفر المنطقة اتصالاً جيداً ببقية المدينة، كما أنه مناسب تماماً للشركات العاملة في مجال الضيافة.

3- ديرة

واحدة من أقدم المناطق في الجانب الشمالي بدبي، وتضم سوق الذهب في المدينة، كما تضم في المقام الأول جزءاً كبيراً من القوة العاملة في المدينة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

4- القصيص

تشتهر المنطقة بشكل أساسي بالشقق ذات الأسعار المعقولة في أحيائها الواسعة، كما تضم ​​منطقة صناعية وهي منطقة قريبة من المطار وكذلك الشارقة، ما يجعلها جيدة للأعمال اللوجيستية.

5- بر دبي

تقع هذه المنطقة التاريخية بجوار خور دبي، وتجذب السياح. يشتهر بالمحلات المتخصصة في المنسوجات ومستلزمات الكمبيوتر.

6- حي القوز

هذه المنطقة الضخمة هي مكان رئيسي لشركات التصنيع والمستودعات ذات الإيجارات المنخفضة، يعمل هذا أيضاً كحلقة وصل بين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل.

أما بالنسبة للشركات الجديدة في المناطق الحرة بدبي والتي تتنوع حسب اختصاصاتها المتفاوتة فتبرز كل من:

7- المنطقة الحرة بجبل علي (جافزا)

تقع في أقصى غرب المدينة، وهي واحدة من أكبر المناطق الحرة في العالم. إنه مثالي للتصنيع والتجارة.

8- المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)

تقع هذه المنطقة الحرة في محيط مطار دبي الدولي، وهي مناسبة تماماً لقطاعات مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطيران واللوجيستيات والإلكترونيات والسلع الفاخرة.

9- مدينة دبي للإعلام

تستضيف شركات مثل وكالات الأنباء والإعلان والبث في صناعة الإعلام.

10- واحة دبي للسيليكون

مناسبة للشركات ذات الصلة بالتكنولوجيا، وتقع هذه المنطقة بالقرب من المطار أيضاً.

11- مدينة دبي الطبية

هذه المنطقة هي محور العيادات والمستشفيات والمراكز الطبية، ومثالية للشركات في قطاع الرعاية الصحية، فهي تستضيف العديد من العاملين الطبيين المحترفين من جميع أنحاء العالم.

12- مركز دبي المالي العالمي

تجذب المنطقة المؤسسات المالية المحلية والأجنبية على حد سواء لأنها تتبع الإطار القانوني الدولي، هذا يوفر للشركات سهولة العمليات والمعاملات.

13- مركز دبي للسلع المتعددة

هذه واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً لتجارة السلع الدولية، تضم الشركات التي تتعامل عبر مجموعة من السلع من الذهب والماس والمعادن النفيسة الأخرى إلى المواد الغذائية والمشروبات والمواد الصناعية.

#بلا_حدود