الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الحكومة الإلكترونية في الشارقة تتبنى حلول «دِل تكنولوجيز»

الحكومة الإلكترونية في الشارقة تتبنى حلول «دِل تكنولوجيز»

أعلنت دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة، الجهة الحكومية الداعمة لرؤية التحول الرقمي في الإمارة، اليوم أنها تبنت حلول «دِل تكنولوجيز» الرائدة لتمكين تحويل مراكز البيانات وتحديث تكنولوجيا المعلومات. وتهدف دائرة الحكومة الإلكترونية، من خلال وجود شبكة أساسية متينة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مكانها الصحيح، إلى تسريع الابتكار وتبسيط العمليات وتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة، مع مضي الإمارة قدماً في مسيرة التحول الرقمي.

وتتولى دائرة الحكومة الإلكترونية مسؤولية دعم خطط التحول الرقمي لحكومة الشارقة. ويعد اختيار حلول «دِل تكنولوجيز» جزءاً من جهود أوسع نطاقاً لدائرة الحكومة الإلكترونية بهدف تمكين الجهات الحكومية من تطبيق أحدث التقنيات، بهدف ترشيد الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء الشارقة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص، وبالتالي تعزيز فاعلية الخدمات الحكومية والتطلع لتحقيق رضا المواطنين عن خدماتهم الحكومية ذات الصلة.

وتمكنت دائرة الحكومة الإلكترونية، عبر اختيار حلول «دِل تكنولوجيز»، من إنشاء بنية مؤسساتية متكاملة وزيادة جهوزيتها وقابلية تطوير تطبيقاتها ذات المهام الحساسة.

كما طبقت «دِل تكنولوجيز» حلول بنية تحتية متقاربة للغاية، بحيث تمكنت دائرة الحكومة الإلكترونية من تقليص النفقات الاستثمارية المتعلقة بإدارة وصيانة البيانات بالإضافة إلى عدد الموظفين المطلوبين للإشراف عليها.

وستدعم هذه الحلول التكنولوجية الرائدة جهود دائرة الحكومة الإلكترونية لتطوير القدرات الجديدة الضرورية لاعتماد مركز بيانات ذات برمجيات محددة، والذي سيسهم في تبسيط إدارة انسيابية البيانات، والتخزين، وأعباء العمل، بما يجعل العمليات التجارية أكثر مرونة.

وقال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية: «تطوير منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموحدة والمتقدمة للغاية من شأنها أن تساعدنا على تحقيق التميز في الخدمة عبر الإدارات وأصحاب المصلحة. وتهدف شراكتنا مع «دِل تكنولوجيز» لتسريع هذا التغيير من خلال الحلول التي تعمل على أتمتة وتحسين طريقة عمل تقنية المعلومات عبر جميع خدماتنا».

وقال فادي رشماني، المدير الأول والمدير العام لشركة «دِل تكنولوجيز» في الإمارات: «نهدف في «دِل تكنولوجيز» لمساعدة المؤسسات على بناء مستقبلها الرقمي وتحويل بنيتها التحتية. وستمكن البنية التحتية الأساسية وحلول عبء العمل المؤسسي لشركة «دِل» دائرة الحكومة الإلكترونية من تحديث منصاتها الحالية، بما يمنحها المرونة والسرعة اللازمتين لتحسين وتجاوز تجارب المتعاملين وتوفير الخدمات بشكل أسرع».