الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بحث فرص تعزيز التعاون التجاري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وفنلندا

بحث فرص تعزيز التعاون التجاري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وفنلندا

أرشيفية

بحث مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، خلال لقائه في مقر مبنى الغرفة بأبوظبي، ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة والوفد المرافق لها، تعزيز أُطر التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية فنلندا، وبما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين الصديقين.

وأشاد المهيري بالعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وفنلندا على كافة الأصعدة، لا سيما ما شهدته المرحلة الماضية من تطورٍ في العديد من الشراكات المهمة في مجالات حيوية مثل: الابتكار، وريادة الأعمال، والتعليم، إلى جانب الشراكات التجارية والاستثمارية القائمة، مؤكداً على الحرص الذي توليه غرفة أبوظبي للارتقاء بها وتعزيزها، وتنمية مجالات التعاون المشترك.

ولفت إلى الدور الذي تقوم به الغرفة في دعم مؤسسات القطاع الخاص، مستعرضاً الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة أبوظبي سعياً إلى الارتقاء بقطاع الأعمال في دولة الإمارات عموماً وفي إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، وذلك من خلال رفد مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي بخدمات استثنائية ذات طابع عالمي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. مؤكداً في هذا السياق استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لتقديم كافة أشكال الدعم للشركات الفنلندية الراغبة بالاستثمار في أبوظبي.

وأكّد المهيري أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تؤمن بأهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية، ولم تدَّخر جهداً في سبيل توفير كل الدعم والزخم الذي يحتاجه هذا القطاع ليصبح شريكاً فاعلاً في إرساء دعائم اقتصاد مستدام، متنوع ومرن. وحرصت على توفير المنظومات والتشريعات القانونية الملائمة لتهيئة المناخ المناسب للأعمال وتحفيز الفرص الاستثمارية على أوسع نطاق، لافتاً بهذا الصدد إلى الحرفية في تعامُل دولة الإمارات مع جائحة «كوفيد-19»، حيث نافست دولة الإمارات بإمكاناتها الكثير من أنظمة الرعاية الصحية حول العالم، إلى جانب ريادة دولة الإمارات في تبني الحلول الرقمية الحديثة في وقتٍ أصبحت فيه التكنولوجيا أحد أهم مؤشرات التطور الاقتصادي للدول.

من جانبها، لفتت ماريانا نيسيلا إلى أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي واستغلال الفرص الاستثمارية المحتملة في العديد من المجالات خاصة الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء وغيرها.. معربةً عن تطلعها إلى تكثيف وتبادل الزيارات بين غرفة أبوظبي ورجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية فنلندا بما يخدم اقتصاد البلدين.

حضر اللقاء عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبا مدير عام غرفة أبوظبي.