الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الفجيرة تستعد لاستقبال زوارها في اليوم الوطني

الفجيرة تستعد لاستقبال زوارها في اليوم الوطني

أرشيفية.

أعلنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، حرصها على توفير الدعم البشري والمادي لتقديم أفضل الخدمات لزوار الإمارة خلال عطلة يوم الشهيد، واليوم الوطني الـ49 للدولة، وضمان التواجد الأمني في كافة القطاعات السياحية والطرق المؤدية لها، تحقيقاً لحفظ الأمن وأعلى مستويات السلامة، مطالبة باتخاذ أفضل الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا في ظل فرض مخالفات تجاه غير الملتزمين.

يأتي ذلك مع اقتراب عطلة يوم الشهيد، واليوم الوطني الـ49، واحتضان الإمارة عدداً من الأنشطة والفعاليات، التي تُنظَّم بشروط وضوابط محددة أهمها تطبيق التباعد الاجتماعي، وتحديد نسبة 30% لدخول أي جهة أو المشاركة في كل نشاط.

مواقع سياحية

من جانبه، قال مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، سعيد السماحي، إن الهيئة ستسمح بزيارة المواقع الأثرية والسياحية المفتوحة فقط، مثل القلاع والحصون، فيما يتم إغلاق مسجد البدية التاريخي من الداخل، والغرف المغلقة بالقرية التراثية، مشيراً إلى أنهم حددوا نسبة 30% للزوار ومن الساعة 8 صباحاً حتى 6 مساءً.

وأوضح أن الهيئة وزعت كتيباً على جميع النقاط بالمواقع السياحية والفنادق، يتضمن جميع الإرشادات والإجراءات المتبعة من بداية جائحة كورونا وخلال فترة الأعياد، لتسهيل حركة الزوار والسياح.

وأشار السماحي إلى أن قرار منع إقامة المخيمات ساهم في زيادة نسبة الإشغال الفندقي 100%، مؤكداً أن جميع الأطقم الإدارية والعاملين بفنادق الإمارة يخضعون لفحوصات كوفيد-19 كل أسبوعين، بتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مطالباً زوار الإمارة بالحذر من التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية.

سباق كاياك

وكشف المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية أحمد إبراهيم، عن اكتمال استعداداتهم لاستقبال عشاق الرياضات البحرية من زوار الإمارة وساكنيها، خلال عطلة العيد الوطني، كون النادي أحد أبرز واجهات السياحة البحرية بالفجيرة،

ويوفر القوارب لمحبي الصيد واليخوت للرحلات البحرية على مياه بحر العرب، بجانب خدمة المطاعم على كاسر الأمواج بالنادي.

وأعلن عن تنظيمهم لبطولة الصيد لـ«قوارب الكاياك» يوم 30 نوفمبر الجاري، والتي تنظم بشروط جديدة، تزامناً مع الوضع الصحي الحالي والتزاماً بقوانين لجنة الطوارئ والأزمات بالإمارة، مبيناً أن المشاركة ستكون لعدد 40 إلى 50 فرداً فقط، بحيث يشارك بالقارب شخص واحد تفادياً للاحتكاك والتقارب، مشيراً إلى أن المشاركة في البطولة ستكون مفتوحة للجميع من محترفين وهواة فوق أعمار 18 سنة.

مسارات جبلية

يتوقع مركز الفجيرة للمغامرات زيارة المئات من محبي المغامرات الجبلية وخصوصاً المشي الجبلي «الهايكنج»، كونه أحد وجهات السياحة البيئية، فالإمارة بطبيعتها الجبلية تتمتع بوجود 23 مساراً جبلياً موزعة بين الفجيرة ودبا الفجيرة، أبرزها: مسار الشرية، ووادي العبادلة، ووادي الوريعة، منها 15 مساراً جاهزاً لاستقبال ضيوف الإمارة هواة المغامرات خلال العطلة المقبلة، والثمانية مسارات الأخرى يجري العمل على تجهيزها ضمن حديقة الفجيرة للمغامرات، والتي تفتتح رسمياً ديسمبر المقبل.

وأكد مدير المركز، سعيد المعمري، أن طبيعة المسارات المفتوحة تساعد على استقبال أعداد جيدة، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، لافتاً إلى أن المركز يستقبل يومياً عدداً من الاتصالات لمعرفة مسارات العائلات والمبتدئين والمحترفين، والتي تفتتح يومياً بعد صلاة الفجر حتى التاسعة مساءً.