السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

«أبوظبي لخدمات الطاقة» و«صحة» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز ترشيد استهلاك الطاقة

أعلنت شركة أبوظبي لخدمات الطاقة «ADES»، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل تأهيل المنشآت التابعة لـ«صحة» لتحديث أنظمتها لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة والمياه، وبالتالي تعزيز كفاءة الطاقة واستدامتها في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل شركة أبوظبي لخدمات الطاقة «ADES»عن كثب مع «صحة» لتقييم اتجاهات استهلاك الطاقة والمياه الحالية ووضع خطة شاملة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المنشآت التابعة لـ«صحة». كما تدعم مذكرة التفاهم استراتيجية أبوظبي لإدارة «جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030»، التي تهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء في الإمارة بأكثر من 22%، والمياه بأكثر من 32%.

وفي هذه المناسبة، قال عمر عبدالله الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال النقل والتوزيع في «طاقة»: «نحن نفتخر بالعمل مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) في هذه المبادرة المهمة، التي تسلط الضوء على التزام شركتنا، أبوظبي لخدمات الطاقة (ADES)، ومجموعة (طاقة)، نحو ضمان الاستدامة في القطاعات الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل. إن شركة أبوظبي لخدمات الطاقة (ADES) ستواصل خلال السنوات القادمة بدعم نمو السوق المحلّي لقطاع خدمات الطاقة ومساعدة الشركات في التخطيط المسبق لعملياتهم المستقبلية، وقيادة عمليات كفاءة الطاقة، وتحقيق نجاح ملموس على الصعيد الاقتصادي خلال العام الجاري والأعوام القادمة».

من جانبه قال الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة «صحة»: «في إطار المهمة الموكلة إلينا ورؤيتنا الرامية إلى توفير أفضل مستوى للرعاية الصحية وفقاً للمعايير العالمية، فإننا نعمل دائماً على استكشاف سبل تحسين خدماتنا. وتتيح لنا كمؤسسة مذكرة التفاهم مع شركة (طاقة) تطبيق نظام أكثر قوة لتحقيق الكفاءة في استهلاك منشآتنا للطاقة والمياه. وفي هذا الصدد، فإنه يسعدنا التعاون مع (طاقة) لضمان توفير أفضل خدمات ذات جودة استثنائية لجميع مرضانا. ولا شك أن مذكرة التفاهم هذه تتيح لنا تعزيز قدراتنا وأنظمتنا التكنولوجية وفق أعلى المستويات، بما يضمن تحسين جميع عملياتنا».

وكانت شركة أبوظبي لخدمات الطاقة «ADES» قد تم إنشاؤها في يناير 2020 للمساهمة في تسريع عمليّة التحوّل في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي، وتركز الشركة على تحديد وتوفير وتمويل الحلول التي يمكن أن تساعد على تحقيق خفض ملموس في مستويات استهلاك الطاقة والمياه.

#بلا_حدود