السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

«دبي الذكية» تشارك في «أسبوع جيتكس للتقنية 2020»

تشارك دبي الذكية في الحدث السنوي «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2020» بنسخته الـ40، والتي تقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 وحتى 10 ديسمبر الجاري.

وتحت شعار «نلهمك واقعاً متجدداً»، تستعرض دبي الذكية خلال الحدث آخر التطورات والتحديثات التي شهدتها استراتيجياتها ومشاريعها وخدماتها في مسيرة التحول الرقمي لإمارة دبي، والتي تشمل استراتيجية دبي الذكية 2021، واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، إلى جانب مبادرات نظم تخطيط الموارد الحكومية، وتطبيق دبي الآن والهوية الرقمية ومشاريع البيانات المختلفة، بالإضافة إلى مستجدات مبادرة سجلات دبي، ولوحة معلومات محاكاة المدينة، والبنية التحتية لدبي الذكية.

وتتزامن مشاركة دبي الذكية هذا العام في الحدث مع الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، حيث تسلط الضوء خلال جيتكس 2020 على التقدم الذي أحرزته في مهمتها لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض. كما تطلق مجموعة من المشاريع والمبادرات الجديدة.

وتجمع منصة دبي الذكية في الحدث، 20 جهة حكومية، تستعرض الحلول المتقدمة التي ابتكرتها لتسريع عملية التحول الرقمي في المدينة. وتؤكد على الجهود التكاملية بين الجهات الحكومية في مواجهة الأزمات والتحديات العالمية، فضلاً عن الحلول المطورة لمعالجتها والمضي قدماً في خطط التنمية الرقمية.

ومع وجود عارضين من أكثر من 60 دولة، ومجموعة كبيرة من ورش العمل والعروض التقديمية، يلقي أسبوع جيتكس للتقنية 2020 الضوء على 5 اتجاهات واعدة من المقرر أن تُحدث تأثيراً كبيراً في المستقبل القريب، وتتمثل في: تقنية الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي والتحليلات المعززة، التنقل في المستقبل، الاقتصادات الرقمية والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية.

#بلا_حدود