الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مركز دبي التجاري العالمي يستعد لافتتاح «أسبوع جيتكس للتقنية 2020» غداً

يستعد مركز دبي التجاري العالمي لافتتاح الدورة الـ40 من «أسبوع جيتكس للتقنية 2020»، الذي يتم تنظيمه من 6 وحتى 10 ديسمبر، وهو أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يُقام فعلياً خلال هذا العام.

ويضع مركز دبي التجاري العالمي على قمة أولوياته صحة وسلامة الزوار، حيث سيقام الحدث وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة المعمول بها من قبل حكومة دبي والموصى بها من الجهات المختصة بما في ذلك هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي.

ويستضيف «جيتكس» أكثر من 1200 شركة من أكثر من 60 دولة، بالإضافة إلى 350 متحدثاً يتوجهون إلى دبي من 30 دولة يناقشون أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والتحليل البيني، والأمن الإلكتروني والحوسبة السحابية وحوسبة الحافة والاقتصاديات الرقمية ومستقبل التنقل والبلوك تشين.

ويستضيف جيتكس أجنحة لبعض الدول المبتكِرة من حول العالم بما فيها إيطاليا، وإسرائيل، والبحرين، والبرازيل، وبلجيكا، وبولندا، وروسيا، ورومانيا، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، ونيجيريا، وهونغ كونغ، والولايات المتحدة الأمريكية واليابان، وغيرها.

ويقدم «أسبوع جيتكس للتقنية» منصة لاستضافة فعاليات تقنية رائدة على مستوى المنطقة، من بينها «جيتكس لنجوم المستقبل»، الحدث المتخصص في تسليط الأضواء على الشركات الناشئة في مجال التقنيات المبتكرة. و«معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات» (جيسيك) الحدث الإقليمي الأبرز في مجال تقنيات الأمن السيبراني، و«قمة مستقبل البلوك تشين» التي تعد منصة رائدة للتقنيات التحويلية، بالإضافة إلى النسخة الافتتاحية من «ماركتنغ مينيا» والتي ستقدم منصة جديدة للمعنيين بتسويق العلامات التجارية.

ويستقطب «جيتكس» هذا العام عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، ومن بينهم «اتصالات» و«أفايا» و«أي بي إم» و«دو» و«ديل تكنولوجيز» و«ريد هات» و«لينوفو» و«مايكروسوفت» و«هواوي» و«هوني ويل». ويشهد «جيتكس» مشاركة واسعة لمؤسسات حكومية محلية من مختلف إمارات الدولة، حيث تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة وتساهم في التحول الرقمي للدولة، ومن بين المشاركين ممثلون من مكتب «دبي الذكية» وهيئة كهرباء ومياه دبي، وممثلون من الجهات الحكومية في أبوظبي، بالإضافة إلى شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

كما سيشارك ممثلون عن الجهات الحكومية في عجمان والفجيرة بالإضافة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.