الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
الشيخ منصور بن محمد بن راشد متفقداً معرض جيتكس. (وام)

الشيخ منصور بن محمد بن راشد متفقداً معرض جيتكس. (وام)

منصور بن محمد يزور جيتكس 2020 ويطلع على أحدث حلول تقنية المعلومات

تفقد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي اليوم «أسبوع جيتكس للتقنية».

وتوقف سموه في منصة مركز دبي للأمن الإلكتروني حيث استمع إلى شرح حول استراتيجية المركز وما يقوم به من جهود في سبيل تعزيز قدرة الإمارة على التصدي لمختلف أشكال التحديات التي تواجه العالم حالياً في مجال الأمن السيبراني، كما اطلع على الخطوط العريضة لمبادرة «دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني» والتي أطلقها المركز بهدف تحويل تجربة دبي في هذا المجال إلى نموذج يحتذى على الصعيد العالمي.

وزار سموه أجنحة عدد من الشركات العالمية وتوقف عند جناح شركة «هواوي» العالمية التي تركز بمشاركتها في جيتكس هذا العام على حلول التعليم الذكية.

واستمع خلال زيارته إلى جناح شركة «هانيويل» العالمية حول ما تطرحه الشركة هذا العام في جيتكس من حلول تقنية تدعم قطاعات متعددة ارتبط أغلبها بالأزمة العالمية الراهنة المتمثلة في انتشار فيروس كوفيد-19، وتشمل حلول الرعاية الصحية، وحلول التخزين والخدمات اللوجيستية، إضافة إلى حلول تجارة التجزئة.

كما زار سموه منصة شركة «آفايا» العالمية وتابع شرحاً حول أهم الاتجاهات التي تركز عليها الشركة ضمن محورين أساسيين، أولهما تحليل متطلبات بيئة العمل في المرحلة المقبلة، والثاني التركيز على الشراكات مع المؤسسات الحكومية والتعليمية والطبية من أجل دعم قدراتهم الرقمية.

وحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على زيارة منصات الشركات الوطنية المشاركة في جيتكس ضمن دورته الـ40، حيث توقف عند منصة «اتصالات» حيث استمع لما قامت به الشركة الرائدة من جهود لمساعدة مجتمع الإمارات في التغلب على تداعيات أزمة كوفيد-19.

كما زار سموه جناح شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» حيث تابع شرحاً حول التقنيات الجديدة الداعمة لقطاعات الأعمال في مضمار التحول إلى البيئة الرقمية.

وتضمنت الجولة زيارة جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» حيث اطلع سموه على المحاور التي تركز عليها الدائرة من خلال هذه المشاركة والتي تنصب على استعراض السبل التي يمكن من خلالها توظيف التكنولوجيا في تعزيز ودعم الأنشطة السياحية والترفيهية، ودعم عمليات الترويج السياحي، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات، ومن خلال استضافة الجناح لمجموعة من الشركات الناشئة المتخصصة في تقديم الحلول التقنية الداعمة لقطاع السياحة.

#بلا_حدود