الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

15383 ألف شركة مسجلة في «راكز» مع نهاية نوفمبر بنمو 6%

ارتفع إجمالي عدد الشركات المسجلة في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» إلى 15.383 ألف شركة، مع نهاية شهر نوفمبر 2020، بزيادة قدرها 883 شركة، وبنمو نسبته 6%، مقارنة بإجمالي العدد المسجل في نهاية عام 2019، وذلك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن السجل الوطني الاقتصادي.

ويعكس النمو الكبير المسجل في عدد الشركات المسجلة في المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة النشاط الذي شهدته هذه المناطق، التي باتت تعد من أنشط المناطق الاقتصادية في دولة الإمارات من حيث جاذبيتها للمستثمرين.

وتتميز المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة بتنوع القطاعات التي توفرها للمستثمرين، والتي تشمل بالإضافة إلى الأنشطة التجارية، أنشطة الصناعة والخدمات بمختلف تصنيفاتها والإعلام وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وشكل تنوع الأنشطة المتوفرة في المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة، بالإضافة إلى التسهيلات الممنوحة للمستثمرين، عنصر جذب لعدد كبير من الشركات الأجنبية من مختلف دول العالم، للعمل انطلاقاً من هذه المناطق، ما عزز بدوره من عملها ورفع من تنافسيتها.

يشار إلى أن «راكز» تعد هيئة عالمية المستوى تعمل تحت مظلتها كلٌ من هيئة المنطقة الحرّة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، ما وضعها في مصاف أكبر المناطق الاقتصادية في المنطقة بأسرها.

وتحرص إدارة «راكز» على دعم المستثمرين الذين يتطلعون إلى إنشاء شركات محلية أو شركات منطقة حرة في بيئة فعَّالة من حيث الكلفة، وتوفر مجموعة متنوعة من باقات الأعمال والخدمات المميّزة، بالإضافة إلى سلسلة من أحدث المرافق والمنشآت.

وقد نجحت «راكز»، بفضل موقعها الاستراتيجي، في إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للوصول بكل سهولة إلى الأسواق الناشئة سريعة النمو في دول مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وجنوب القارة الآسيوية ووسطها.

#بلا_حدود