الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

"مورو" تتعاون مع "فاسيليو" لتعزيز استراتيجية توفير الطاقة في الإمارات

عزز مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" - إحدى الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن "ديوا الرقمية" الذراع الرقمي للهيئة ووليدة مبادرة "دبي 10X" - شراكته مع شركة "فاسيليو" من خلال إطلاق خدمات إدارة ومراقبة الطاقة للمباني التجارية والسكنية في الدولة.

وقال المهندس مروان بن حيدر نائب رئيس مجلس إدارة "مورو": "نسعى من خلال التعاون مع شركة فاسيليو المتخصصة في تقديم خدمة إدارة ومراقبة الطاقة للمباني التجارية والسكنية في الإمارات لتسليط الضوء على دور التقنيات في تعظيم الاستفادة من الطاقة في البنى التحتية المختلفة بما في ذلك المباني وتقليل استهلاك الكهرباء من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية للمباني والمرافق الرئيسية".

وأضاف أن هذا الالتزام يأتي في إطار مساعينا لتعزيز كفاءة الطاقة في المباني بما يتماشى مع مبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى خفض مستويات استهلاك الطاقة في مباني دبي.


وتضمن خدمات إدارة ومراقبة الطاقة تأمين الأصول وتقليل النفقات التشغيلية المتعلقة بالطاقة وتوفر هذه الخدمة نهجا مخصصا للإدارة الفعالة للطاقة في المباني من خلال تزويد مالكي الأصول بالقدرة على التحكم في شبكة الطاقة والأصول الرقمية الخاصة بهم.

وتشمل خدمة مراقبة وإدارة الطاقة أداء الأصول والكشف عن الأخطاء وتحديدها وإدارة الصيانة الاستباقية والقياس والتحقق.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة "مورو" أن خدمات إدارة ومراقبة الطاقة تستفيد من تكنولوجيا إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لضمان أداء فعال من حيث التكلفة للمباني والأصول من خلال أنظمة تشغيل تخضع للمراقبة والتحكم مركزيا. ومن خلال طرح هذه الخدمات يمكن لمديري ومالكي المرافق زيادة الكفاءة التشغيلية إلى أقصى حد وتقليل التكلفة وتحقيق أهداف الاستدامة.

وتعد شركة "مورو" مساهما بارزا في تعزيز أهداف مبادرة دبي 10X وهي مبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتشكل الإطار الحكومي لتعزيز ريادة دبي في تكنولوجيا المستقبل وجعلها سباقة بين مدن المستقبل بعشرة سنوات.

ويوفر المركز خدمات متطورة لمتعامليه ويخلق لهم فرصا كبيرة حاليا وفي المستقبل. تتمثل مهمة المركز في المساهمة في تعزيز التحول الرقمي للمجتمع من خلال الاستفادة من مختلف الخبرات والشراكات الاستراتيجية مع مختلف الأطراف الفاعلة في العالم.

من جانبه قال برابو رامشاندن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "فاسيليو": "يسعدنا التعاون مع شركة مورو لتوفير بيئة تشغيلية رائدة وفق أفضل تقنيات الاتصال العالمية. ولن توفر الخدمة الجديدة ميزة مراقبة استهلاك الطاقة داخل المباني فحسب بل ستمنح فرصة لخفض التكاليف التشغيلية أيضا، ونحن متفائلون بأن الشراكة الاستراتيجية بين النظام الرقمي المتقدم لشركة مورو وتقنيات (فاسيليو) لإدارة الطاقة سيساعد مالكي المباني ومديري المرافق على إطلاق إمكانات جديدة للتميز التشغيلي".
#بلا_حدود