الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
الرؤية- المصدر

الرؤية- المصدر

«غرفة عجمان» تطلق خدمة «التصديق الذكي» لـ24 نوعاً من التصديقات

أطلق عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خدمة «التصديق الذكي» والمعنية بصحة توقيع الأعضاء على طلبات التصديق بحيث توفر الغرفة 24 نوعاً من التصديقات، وتعتمد الخدمة على تحولها إلكترونياً من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني ورفع المستندات المطلوبة للتدقيق والموافقة ثم الدفع عبر بوابة عجمان للدفع الذكي لاستكمال الطلب وتصديقه وإتاحة طباعته من جانب العميل.

وأكد أعضاء مجلس الإدارة أهمية الخدمة، لتنضم إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها غرفة عجمان لأعضائها، مشيدين بحصول غرفة عجمان على تقييم الخمس نجوم عن خدمة «التصديق الذكي» ضمن مشروع نظام النجوم للخدمات الرقمية الحكومية، الذي أطلقته دائرة عجمان الرقمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2021 برئاسة عبدالله المويجعي، وبحضور حمد بن راشد النعيمي، وسالم بن أحمد النعيمي نائبي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، للاطلاع على نتائج وإنجازات عام 2020 واستعراض مستجدات العمل وأهم المشاريع والمبادرات التي تنفذها الغرفة.

وخلال الاجتماع أكد عبدالله المويجعي ضرورة تنويع خدمات ومشاريع الغرفة بما يواكب تطلعات الأعضاء ويضمن استدامة ونمو المشاريع، وضرورة تكاتف الجهود لزيادة حجم التصدير وفتح أسواق جديدة لمنتجات الإمارة.

تناول الاجتماع محضر اجتماع مجلس الإدارة الرابع لعام 2020 والاطلاع على تقرير المركز المالي خلال العام السابق ونتائج اجتماعات لجنة الموارد البشرية السادس لعام 2020 واعتمادها.

واطلع الأعضاء على آخر مستجدات جائزة غرفة عجمان للأعمال، ودورها في توفير منصة لاستعراض المبادرات والممارسات الرائدة في إمارة عجمان لدى القطاع الخاص، وحرص اللجنة المنظمة للجائزة على تنوع المنشآت المستهدفة ضمن 6 فئات «الشركات الصغيرة والمتوسطة، القطاع التجاري، القطاع الصناعي، الابتكار، التوطين والمسؤولية المجتمعية للشركات ـCSR».

وتناول الاجتماع حصاد مجلس سيدات أعمال عجمان لعام 2020 وجهود المجلس في توفير بيئة أعمال مستدامة لعضواته، لينظم المجلس خلال العام السابق 15 دورة وورشة تدريبية على أيدي نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات الإدارة والتسويق والإنتاج والابتكار وغيرها، كما وقع المجلس 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جهات حكومية وخاصة لا سيما المتخصصة في التسويق الإلكتروني بهدف تنويع الخدمات المُقدمة لعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان، كما نظم ملتقى بعنوان «مبادرات اقتصادية ومنصات إلكترونية لدعم المشاريع» وملتقى بعنوان «ريادة الأعمال الزراعية»، وقدم لعضواته عدداً من المبادرات الرائدة «مبادرة خلج في البيت والترويج علينا، مبادرة استثمري في مشروعك، مبادرة أبدعي والترويج علينا».

كما تم الاطلاع على نتائج البرنامج الوطني إشراقة ودوره في تعزيز الابتكار والتنوع في المشاريع الاقتصادية المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي والصحة العامة وحرص اللجنة المنظمة على تنظيم جملة من الدورات التدريبية للمشاركات وأصحاب وصاحبات الأعمال بشكل عام، إلى جانب الاطلاع على الخطة المستقبلية لـبرنامج إشراقة والعمل على تنويع الفئات المستهدفة بما يواكب الأجندة الوطنية للدولة.

واطلع أعضاء مجلس الإدارة على عدد من الدراسات التي نفذتها غرفة عجمان ومنها «نتائج دراسة مسح ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمنشآت الاقتصادية في إمارة عجمان، وسير العمل على دراسة ‏تشجيع التبادل التجاري عبر ميناء عجمان، وسير العمل على دراسة ‏الأثر البيئي والتوسع الرأسي للمنشآت الصناعية».

وبحث الأعضاء أهم المشاريع المستقبلية التي تنفذها غرفة عجمان لخدمة أصحاب الأعمال بهدف توفير الدعم والتمويل اللازم بالتعاون مع الجهات المختصة، كما تم عرض مشروع لوحة إحصائيات العضوية التفاعلية ومشروع منصة استكشاف فرص التصدير.

#بلا_حدود