الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021

5.4 مليار درهم تجارة دبي الخارجية مع إندونيسيا في ‏‏2020‏

استقبل أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، حسين باقيس سفير جمهورية إندونيسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى بحث سبل تطوير التعاون المشترك لدعم تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا.

وقال أحمد محبوب مصبح: «نحرص في جمارك دبي على تطوير التعاون والتنسيق مع سفارة جمهورية إندونيسيا في دولة الإمارات، لتعزيز النمو في التجارة المتبادلة. وقد بلغت قيمة تجارة دبي مع إندونيسيا في عام 2020 نحو 5.4 مليار درهم، توزعت على الواردات بقيمة 4.42 مليار درهم، والصادرات بقيمة 600 مليون درهم، وإعادة التصدير بقيمة 380 مليون درهم، وشملت العديد من البضائع في مقدمتها المجوهرات والهواتف والأقمشة والألمنيوم».

وأضاف: «تُعد إندونيسيا من الأسواق التجارية المتطورة في آسيا، ولذلك نحرص على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة الإندونيسية التي تسعى لتعزيز قدرتها على الوصول إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية عبر الاستفادة من تطور البنية التحتية في دبي، وتفوق الموانئ والمطارات والمناطق الحرة في الإمارة بمستوى الخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين».

وأعرب حسين باقيس سفير جمهورية إندونيسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديره لجهود جمارك دبي ودورها في دعم نمو التجارة المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، مؤكداً حرص السفارة الإندونيسية على تبادل الزيارات واللقاءات مع جمارك دبي للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق بين الطرفين للاستفادة من دور دبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية في دعم نمو التجارة الإندونيسية.

#بلا_حدود