الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
خلال توقيع الاتفاقية. (وام)

خلال توقيع الاتفاقية. (وام)

تعاون بين «الغرفة» ومصرف عجمان لدعم مشاريع الشباب

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية تعاون مع مصرف عجمان، لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم مجتمع الأعمال في الإمارة ويدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الابتكارية، إلى جانب تشجيع المستثمرين الناشئين من المواطنين على تنمية أعمالهم.

وتهدف غرفة عجمان من توقيع الاتفاقية إلى إطلاق «برنامج غرفة عجمان لدعم الأعمال» لتقديم التمويل المناسب لأصحاب المشاريع من المواطنين بعد دراسة كل مشروع على حدة على يد فريق متخصص من غرفة عجمان ومصرف عجمان، ويقدم البرنامج التدريب والاستشارات الفنية لضمان نمو الأعمال وتوفير دراسة جدوى شاملة لكل مشروع.

وقع الاتفاقية في مقر غرفة عجمان عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان ومحمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان.

ونصت الاتفاقية على تنمية الاستثمارات المحلية عبر دعم رواد الأعمال الناشئين من المواطنين بهدف تنويع الاقتصاد المحلي وتنميته من خلال توفير الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية التعاون في دراسة المشروعات وتوفير الإمكانيات اللازمة للنهوض بالشركات الناشئة ودعمها، إلى جانب تشجيع الشباب الإماراتي على خوض غمار العمل الحر وتوفير فرص مجدية تُمكنهم من دخول سوق المشاريع بنجاح وتملك المشروعات.

واتفق الطرفان على فريق عمل مشترك من غرفة عجمان ومصرف عجمان لعقد اللقاءات ومتابعة سير العمل ووضع الأطر العامة لتعزيز استفادة أصحاب المشاريع القائمة وجذب الراغبين من المواطنين في فتح مشاريع جديدة.

وأكد عبدالله المويجعي أهمية الاتفاقية باعتبارها أساساً لإطلاق مبادرات تدعم شباب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتعاون في توفير حلول تمويلية تشجع أصحاب المشاريع المبتكرة على البدء بتنفيذ مشاريعهم.

وأوضح أن برنامج غرفة عجمان لدعم الأعمال، يأتي نتيجة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بضرورة تنويع المقومات الاقتصادية في الإمارة بما يعزز نمو مشاريع الشباب ويوفر فرص العمل ويقلل نسبة البطالة.

من جانبه أكد محمد أميري، أن مصرف عجمان حريص على دعم ريادة الأعمال وتوفير حلول تمويلية مبتكرة لها في الإمارة وخاصة الشباب المواطنين، مشيراً إلى أن فريق عمل المصرف سيعمل على تقديم الاستشارات والتوصيات لشباب الأعمال الراغبين في تنمية أعمالهم واستدامتها وكذلك الباحثين عن مشاريع تجارية ناجحة وذلك بالتعاون مع فريق عمل غرفة عجمان.

وأشار إلى أن مصرف عجمان حريص على تنويع شراكاته مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان بشكل خاص.

#بلا_حدود