الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
No Image Info

«عجمان الرقمية» توظف حلول السحابة الهجينة من «آي بي إم» للارتقاء بتجربة المتعاملين

أعلنت دائرة «عجمان الرقمية» عن تعاونها مع شركة «آي بي إم» لتوظيف IBM Cloud Pak for Integration بهدف دفع عجلة التحول الرقمي في الإمارة وتحقيق الأهداف المنشودة. وتهدف هذه الخطوة إلى الارتقاء بتجربة المقيمين والمواطنين وتبسيطها من خلال ربط خدمات مختلف الهيئات الحكومية في عجمان والتي تشترك في تقديمها جهات محلية واتحادية أخرى بالإضافة إلى خدمات القطاع الخاص.

وقد ساهمت المبادرات والمشاريع التي أطلقتها دائرة «عجمان الرقمية» لتقليل المعاملات الورقية في تحقيق وفورات تقارب 3 ملايين درهم (816,726 دولاراً أمريكياً) لغاية اليوم، وساعدت في الحدّ من استهلاك الورق بشكل كبير وإنقاذ ما يقارب من 200 شجرة.

وصرّحت عهود شهيل، مدير عام دائرة «عجمان الرقمية»: «أطلقت الدائرة قبل نحو 3 سنوات خطة التحول الرقمي بهدف قيادة التحول الرقمي في الإمارة وتطوير قنوات رقمية قادرة على تزويد المواطنين والمقيمين بخدمات حكومية ذكية واستباقية. وتمثلت إحدى الأولويات الرئيسية للدائرة في ربط الهيئات المحلية والاتحادية والخاصة في عجمان عبر منصة موحدة من أجل تبسيط الخدمات الحكومية الحالية وتحسين الكفاءة والتعاون والحد من العزلة التشغيلية».

وباستخدام حلّ IBM Cloud Pak for Integration، تمكنت دائرة «عجمان الرقمية» من إنشاء منصة مركزية قائمة على بيئة سحابية هجينة لدعم عمليات التكامل بين الجهات الخاصة والحكومية المختلفة ومصادر بياناتها. وقد نجحت «عجمان الرقمية» لغاية اليوم في ربط ما يقارب 200 نقطة تكامل بما يمكّن هذه الجهات من تحقيق وفورات مالية والحد من التعاملات الورقية المطلوبة للخدمات الحكومية.

من جانبه قال حسام سيف الدين، مدير عام «آي بي إم» في الشرق الأوسط وباكستان: «تقود عجمان الرقمية الجهود الرامية لتشجيع التحول الرقمي عبر القطاعين العام والخاص من خلال توظيف أحدث التقنيات. وكان من الواضح بمرور السنوات بأن كل ما تقوم به الدائرة يهدف في الأساس للارتقاء بتجربة المتعامل. وهي اليوم ترتقي بالخدمات الحكومية الرقمية إلى مستوى جديد من خلال اختيارها لحلّ IBM Cloud Pak for Integration».

#بلا_حدود