الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«عفت مصطفى» بقائمة أرابيان بيزنس لأقوى 100 شخصية عربية تحت الـ40

اختارت مجلة «أرابيان بيزنس» عفت مصطفى، المديرة التنفيذية لشركة «تاكتكس للإدارة التسويقية» ومديرة تحرير مجلة «مراسي نيوز»، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الـ40، حيث تمتلك مصطفى خبرة واسعة في القطاع البحري، وسجلاً حافلاً من النجاحات والإنجازات الكبرى، فضلاً عن شهادات أكاديمية مثيرة للإعجاب.

وخلال مسيرتها المهنية التي تمتد لأكثر من 9 سنوات في مختلف مجالات الإعلام البحري، برز شغف عفت مصطفى بالقطاع البحري حيث تسعى باستمرار لضمان نمو مؤسسات القطاع البحري من خلال استراتيجيات إعلامية وتسويقية متميزة.

وعملت مصطفى في الكثير من المشاريع الناجحة مع العديد من العملاء في القطاعين الحكومي والخاص. ومن خلال دورها كخبيرة إعلامية، تسعى إلى تطوير استراتيجيات ورسائل إعلامية مخصصة تنسجم مع أهداف كل مؤسسة. وتقود عفت فريقاً من المتخصصين في مجال الإعلام يعمل مع عدد من المؤسسات الكبرى في القطاع البحري لتطوير مختلف الاستراتيجيات المتعلقة بالتواصل والتسويق المؤسسي بما في ذلك المطبوعات، والشراكات، والتسويق الإعلامي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتواصل الإعلامي، وتنظيم المؤتمرات.

وفي عام 2019، وخلال مشاركتها ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اختيار مصطفى لتكون مسؤولة التسويق الرسمي لرابطة المرأة العربية في القطاع البحري (AWIMA) التابعة للمنظمة البحرية الدولية، حيث تولت مسؤولية إدارة جميع العمليات المرتبطة بالعلامة المؤسسية للرابطة، إضافة إلى تطوير وتطبيق الاستراتيجيات داخلياً لتنفيذ أنشطة الاتصال التسويقي خارجياً، فضلاً عن الإشراف على جميع الأنشطة التسويقية للفعاليات المستقبلية.

وقالت المهندسة حصة آل مالك، مستشارة الوزير لشؤون النقل البحري بوزارة الطاقة والبنية التحتية ورئيسة رابطة المرأة العربية في القطاع البحري: «نحن فخورون أن يتم اختيار إحدى عضوات (رابطة المرأة العربية في القطاع البحري) ضمن هذه القائمة المرموقة، وذلك إنجاز مهم تستحقه عفت عن جدارة، فقد أسهمت بشكل كبير، عبر مساعيها الرائدة خلال مسيرتها مع الرابطة، في ضمان تقليص الفجوة بين الجنسين في القطاع البحري، الأمر الذي أسهم في ترسيخ دور المرأة العربية في القطاع البحري. ومن خلال إمكاناتها وقدراتها ورؤيتها المستقبلية، أنا واثقة من تحقيق عفت للمزيد من الإنجازات المهمة في القطاع البحري».

من جهتها، قالت عفت مصطفى: «إنه لشرف كبير أن يتم اختياري ضمن قائمة الأسماء الأكثر تأثيراً في العالم العربي، فمنذ البداية، لطالما أعجبت بالتطور المستمر والحركة الدؤوبة في القطاع البحري وكنت أسعى دائماً إلى الوصول إلى أهداف أشمل وتحقيق نجاحات أكبر، فأنا شغوفة دائماً بما أقوم به طوال مسيرتي المهنية سواء في شركة تاكتكس، أم في مجلة مراسي نيوز، أم في رابطة المرأة العربية في القطاع البحري، وأسعى إلى تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تعزيز نمو القطاع البحري محلياً وإقليمياً، إضافة إلى تسليط الضوء على إمكانات وقدرات المرأة ومساهمتها القيّمة في القطاع البحري».

وحصلت مصطفى على العديد من الجوائز المرموقة في القطاع البحري، كما كانت أصغر صحفية عربية تنشر أكثر من 500 مقال في مختلف مجالات القطاع البحري، حيث تنشر مقالاتها في عدد من الصحف الإماراتية مثل «الوطن» و«غلف توداي»، وتم اختيار مقالاتها الصحفية للنشر في عدد من الكتب والدوريات المرموقة، من بينها مقال «قضايا في السياسة المقارنة» الذي نشره البروفيسور «تود لاندمان» في الولايات المتحدة الأمريكية.