الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

8.52 مليار درهم قيمة تجارة دبي مع الكويت في النصف الأول من 2020

8.52 مليار درهم قيمة تجارة دبي مع الكويت في النصف الأول من 2020

جبل علي (أرشيفية)

تزامناً مع احتفال دولة الكويت الشقيقة غداً «الخميس» باليوم الوطني الـ60، أعلنت جمارك دبي أن قيمة التجارة الخارجية للإمارة مع دولة الكويت بلغت نحو 8.52 مليار درهم في النصف الأول من عام 2020، حيث تعد الكويت من الشركاء التجاريين الأساسيين لإمارة دبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي عن خالص التهنئة إلى شعب الكويت الشقيق وقيادته الحكيمة بمناسبة اليوم الوطني الـ60، وقال: «في إطار علاقات الأخوة والتعاون الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، تشكل التبادلات التجارية عنصر دعم مهماً لتوطيد تلك الروابط وتنميتها، لا سيما مع التطور الكبير التي شهدته علاقات البلدين الشقيقين خلال الأعوام الماضية في مختلف المجالات بما في ذلك ازدهار النشاط التجاري والتكامل الاقتصادي بين الدولتين».

وأضاف: «ترتبط دولة الإمارات مع دولة الكويت بعلاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة، ساعد في نموها وتطورها الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ونحن في جمارك دبي نحرص على الإسهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية عبر تحفيز العمليات التجارية ودعم تسهيل إجراءات المسافرين».

وقال: «نحرص على التنسيق مع التجار والشركات الكويتية لتمكينهم من الحصول على جميع المزايا التي توفرها دبي لحركة التجارة الإقليمية والعالمية».

واختتم مصبح بالقول: «لا ندخر جهداً في الإسهام بما يعزز مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، تأكيداً لمتانة العلاقات الثنائية وتكامل اقتصاد البلدين، فهناك توافق كامل بين الإمارات والكويت حول أهمية دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري البيني قدماً، وتفعيل ذلك عبر زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية وعلى الصعيدين الخاص والعام».