السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
عبدالله المويجعي يترأس الحلقة النقاشية. (من المصدر)

عبدالله المويجعي يترأس الحلقة النقاشية. (من المصدر)

«استراتيجية الابتكار واستشراف المستقبل» حلقة نقاشية في غرفة عجمان

ترأس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان «استراتيجية الابتكار واستشراف المستقبل»، وذلك بالتزامن مع فعاليات أسبوع الابتكار في الدولة، وضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان لتنمية كوادرها البشرية وتنمية خبراتهم ومعارفهم والاطلاع على أفضل الممارسات المرتبطة بطبيعة عمل الغرفة، بما يدعم الأعضاء، ويوفر خدمات نوعية تخدم مجتمع الأعمال في إمارة عجمان.

حضر الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي سالم السويدي المدير العام لغرفة عجمان، والمديرون التنفيذيون، وموظفو الغرفة كافة، وشركة SARI للاستشارات الإدارية.

وأكد عبدالله المويجعي، أهمية الابتكار ودوره في صناعة الفرص وتطوير الخدمات في كافة المجالات، وأشاد بجهود الإمارات في مجال الابتكار واعتماده كسياسة للتطوير واستشراف المستقبل، مؤكداً أن الفعاليات السنوية في مجال الابتكار عززت من ثقافة الابتكار لدى المؤسسات والأفراد لتتبوأ المركز الأول عربياً و34 عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي GII.

وتناولت الحلقة النقاشية أهمية استخدام الابتكار واستشراف المستقبل في المؤسسات بهدف تطوير البرامج ودمج السياسات المستقبلية، وتعزيز فكر وثقافة الابتكار، وجعلها عملاً مؤسسياً مع أهمية تطبيق أنشطة وإجراءات فعَّالة للتشجيع على توليد أفكار ابتكارية من كافة الأطراف مثل الموظفين والمتعاملين والشركاء.

واطلع الحضور على المجالات الرئيسية للابتكار واستشراف المستقبل في الغرفة والتوجهات والمحركات المستقبلية على المستويين المحلي والإقليمي، كما تناولت الحلقة أهم التوجهات العالمية في مجال عمل الغرفة.

وأوصت الحلقة على أهمية تحفيز شباب الاعمال لاعتماد النهج الابداعي والابتكاري في تنفيذ وإدارة مشروعاتهم، الأمر الذي يصب في تطوير المنتجات والخدمات، ويضمن نجاح واستدامة المشروع، كما أكدت الحلقة النقاشية أهمية التعاون والشراكة بين الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في إطلاق مبادرات نوعية لخلق فرص أعمال جديدة للشباب.

#بلا_حدود