الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نمو المبيعات بأكثر من 50% بمشروع «الممشى» في الشارقة

نمو المبيعات بأكثر من 50% بمشروع «الممشى» في الشارقة

أعلنت مجموعة «ألف» - الشركة المتخصصة في التطوير العقاري في إمارة الشارقة والمطور لمشروعي الممشى و«06 مول» عن نمو نسبة المبيعات في مشروعها الممشى بما يزيد عن 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020 ما يبعث على التفاؤل ويؤشر على مستوى إقبال المستثمرين للشراء وانتعاش السوق العقاري في إمارة الشارقة.

وأكد التقرير السنوي الصادر عن دائرة التسجيل العقاري في الشارقة أن قيمة التداولات في القطاع العقاري في الإمارة بلغت خلال العام الماضي 15.9 مليار درهم، بنسبة نمو 5.1% مقارنة بالعام 2019.

وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف».. «يشهد القطاع العقاري في الشارقة حركة نمو بخطى واضحة وثابتة وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والجهود النوعية التي تبذلها حكومة الشارقة من خلال حزمة من القرارات المحفزة التي لعبت دوراً مهماً وحيوياً في تعافي القطاع العقاري من تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا من أبرزها قرار تخفيض رسوم المستثمرين لغير مواطني مجلس التعاون الخليجي من 4 إلى 2% من قيمة البيع ما أدى إلى ارتفاع الإقبال على عمليتي الاستثمار والشراء بنسبة كبيرة وأسهم في تعزيز ودعم اقتصاد الإمارة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع العقاري».

وأضاف، أن مشروع الممشى يعد من أبرز مشاريع مجموعة «ألف» كونه أول مجمع خال من المركبات بالكامل في الشارقة ووجهة جديدة متعددة الاستخدامات تجمع بين الحياة العصرية ومرافق التجزئة والترفيه ضمن بيئة تكنولوجية حضارية نابضة بالحياة كما يحتل المشروع موقعاً مميزاً وحيوياً في قلب الشارقة الجديدة ويمتد على مساحة تصل إلى نحو 3 ملايين قدم مربع ويحيط به 4 بوابات رئيسية تسهل حركتي الدخول والخروج للسكان والزوار.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع الممشى تضم 700 وحدة سكنية راقية موزعة على 7 مبان بمساحات مختلفة بمواصفات استثنائية تم تخطيطها بدقة وسيتم العمل على تسليم أكثر من 900 وحدة سكنية في المرحلة الثانية موزعة على 8 مبان ليكتمل المشهد العمراني والجمالي والإبداعي والاجتماعي الذي يليق بسكان الممشى في مجتمع سكني متكامل.