الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

توسع الناقلات الوطنية إلى 279 وجهة يعزز خيارات السفر

واصلت الناقلات الوطنية توسيع شبكة وجهاتها مع دول ومدن العالم ووسعت الخيارات أمام المسافرين مع عودة الطيران تدريجياً، حيث باتت تسيّر رحلاتها حتى الآن إلى 279 وجهة حول العالم، وذلك منذ عودة الرحلات الجوية بعد فترة من التوقف بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأظهر رصد «الرؤية»، ارتفاعاً متواصلاً في عدد وجهات الركاب للناقلات الوطنية ضمن شبكتها حول العالم في ظل زيادة الطلب على السفر، وتسيّر طيران الإمارات رحلاتها حالياً إلى 100 وجهة، والاتحاد للطيران إلى 58 وجهة، وفلاي دبي إلى 73 وجهة، والعربية للطيران إلى أكثر من 40 وجهة، بينما أعلنت الناقلة الوطنية الجديدة «ويز إير أبوظبي» أنها ستسيّر رحلات إلى 8 وجهات جديدة.

وبحسب بيانات مؤسسة «أو إيه جي»، المختصة في بيانات المطارات وشركات الطيران، فإن شركات الطيران العاملة في المطارات الإماراتية شغلت 10639 رحلة جوية خلال يناير الماضي في حين وصل عدد المقاعد التي وفرتها هذه الرحلات إلى نحو 2.57 مليون مقعد، مقابل 2.49 مليون مقعد في ديسمبر 2020 وبنسبة نمو وصلت إلى نحو 3.2%.

وقالت مصادر عاملة في القطاع ومقيمون وزوار: «توسع الناقلات الوطنية ووصولها إلى وجهات جديده ينعكس إيجابياً على حركة السياحة والسفر ونشاط المطار ومبيعات التجزئة ويبشر بعودة النشاط السياحي مشيرين إلى أن زيادة عدد الوجهات توفر المزيد من الخيارات أمام المسافرين».

من جهته، قال الخبير في قطاع السياحة والسفر، رياض الفيصل: «إن توسع الناقلات الوطنية ووصولها إلى وجهات جديده يبشر بمرحلة جديدة من النمو السياحي خلال الفترة المقبلة لا سيما بعد السيطرة على جائحة كوفيد-19 وبدء الدول تخفيف الإجراءات التي تعتبر من أهم التحديات التي تواجه حركة السفر خلال الفترة الحالية لا سيما في ظل قيام العديد من الدول بإغلاق أجوائها بشكل كامل أمام حركة الطيران».

وقال المقيم يوسف الواصفي: «توسع الناقلات الإماراتية ووصولها إلى وجهات جديده يعني المزيد من المنافسة بين شركات الطيران الأمر الذي ينعكس إيجابياً على المسافرين سواء من حيث الأسعار أو من حيث مستوى الخدمات مشيراً إلى أن أسعار السفر تعتبر تنافسية بشكل كبير خلال الفترة الحالية مقارنة بالأعوام السابقة».

وأضاف: «مع بداية جائحة كوفيد-19 كانت هناك معاناة كبيرة في السفر في ظل عدم توفر رحلات مباشرة إلى الوجهة المطلوبة أما الآن فأصبحت هناك رحلات متوفر وبشكل مباشر إلى نفس الوجهة ومن أكثر من شركة طيران».

وقالت أم خليفة الغمري: «إن الإجراءات الحالية في العديد من الدول تعتبر من العوامل التي تحول دون التفكير بالسفر إلى هذه الدول»، مشيرة إلى أن الناقلات الوطنية تسعى لفتح وجهات غالباً ما تكون فيها الحالة الوبائية أقل انتشاراً مقارنة بوجهات أخرى لذلك فهي تفضل السفر عبر الناقلات الوطنية نتيجة اتخاذها كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية وخيارات الوجهات المناسبة.

.