الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

نمو أسعار العقارات في دبي خلال فبراير

أظهر تقرير شركة الاستشارات العقارية «فاليوسترات»، اليوم الأحد، نمواً بمؤشر أسعار العقارات السكنية في دبي «VPI» بنسبة 0.7%، خلال فبراير الماضي إلى مستوى 65.9 نقطة، قياساً على الشهر السابق له.

وحسب تقرير «فاليوسترات» الذي حصل موقع «الرؤية» على نسخة منه، فإن مؤشر أسعار العقارات السكنية في دبي انخفض خلال فبراير الماضي بنسبة 11% على أساس سنوي، مستمراً في تقليص وتيرة الانخفاض السنوي منذ أكتوبر 2020.

وعلى مستوى المدينة، أشار التقرير إلى اقتراب أسعار المنازل السكنية من الاستقرار والنمو الطفيف، حيث بدأ الاتجاه التنازلي بالتوقف تدريجياً.

وحسب التقرير، لوحظ تحسن واضح في قيم رأس المال في جميع مجتمعات الفلل المنشأة التي يراقبها المؤشر.

كانت شقق التملك الحر لا تزال تشهد انخفاضاً في الأسعار مع استثناءات قليلة، حيث سجل شهر فبراير مكاسب شهرية بنسبة 25.2% في أحجام معاملات المبيعات، كذلك شهدت المنازل الجاهزة للانتقال تحسناً بنسبة 21.1%.

ورصد التقرير، نمو المبيعات على الخارطة بنسبة 34.5% مقارنة بعدد الصفقات المنجزة في الشهر السابق.

وشهدت معظم مواقع شقق التملك الحر التي رصدها مؤشر أسعار «فاليوسترات» انخفاضاً في قيم رأس المال شهرياً بنسبة 0.6% في المتوسط، كما الشقق السكنية في مناطق وسط مدينة دبي وموتور سيتي ورمرام ومدينة دبي الرياضية.

ولفت التقرير إلى ارتفاع قيم رأس المال فقط في مناطق «جميرا بيتش ريزيدنس» ونخلة جميرا والمدينة العالمية بمتوسط ​​نمو شهري 1.3%، ومع ذلك سجلت جميع مواقع التملك الحر للفيلات زيادات شهرية.

وكان 67% من حجم معاملات المبيعات القائمة على النقد لشهر فبراير نحو المنازل الجاهزة، حيث تباطأت المبيعات على الخارطة بسبب إطلاق المشاريع المحدود.