الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

القطاع الفندقي يستبق «رمضان» بعروض ترويجية

دشنت العديد من الفنادق في الإمارات حملات تسويقية وترويجية استعداداً لاستقبال شهر رمضان تستهدف استقطاب النزلاء ورفع نسب الإشغال من خلال طرح خصومات على أسعار الغرف والمطاعم لاستقطاب العائلات والأفراد خاصة من السوق المحلي الذي يعتبر العمود الفقري للقطاع السياحي والفندقي خلال الفترة الحالية، فيما أكد عملاء فنادق الحرص على الاستفادة من العروض الفندقية الخاصة بالإفطار والسحور.

وقال مسؤولون ومختصون في القطاع الفندقي، استطلعت «الرؤية» آراءهم: «العروض الرمضانية تأتي في إطار المنافسة على الاستحواذ على أكبر عدد ممكن من النزلاء سواء من المواطنين والمقيمين في الدولة بهدف تعزيز إيرادات الفنادق»، مشيرين إلى أن هذه العروض تتصادف مع عروض فصل الصيف، ما يعني تقديم مزيد من الحوافز للمقيمين والزوار على اختلاف جنسياتهم وهو ينعكس على مجمل الحركة السياحية لا سيما على السياحة الداخلية التي تشكل المصدر الأول لنزلاء الفنادق خلال هذه الفترة من كل عام.

عملاء فنادق

وقال بهاء الدين علي الذي يعمل مهندساً ويقيم في الإمارات منذ أكثر من 10 سنوات: «أحرص خلال شهر رمضان من كل عام على الاستفادة من عروض الإقامة وعروض الإفطار والسحور لا سيما أن القطاع الفندقي يشهد سنوياً تنافساً في طرح العروض الترويجية لذلك يحرص على حجز باقة متكاملة لأفراد عائلته تتضمن إقامة فندقية مع وجبات الإفطار والسحور».

بينما قال عبدالفتاح محمد: «خلال شهر رمضان يستفيد من العروض الترويجية التي تقدمها المطاعم الفندقية على وجبات الإفطار والسحور خاصة أن كثيراً منها يعطي وجبات مجانية أو بأسعار مخفضة للأطفال»، مشيراً إلى أنه لا يفضل الإقامة في الفندق خلال شهر رمضان على الرغم من أسعار الغرف المتدنية.

ومن جهتها، قالت أم أحمد إنها تفضل المطاعم الفندقية على المطاعم الخارجية خلال شهر رمضان لأنها تقدم عروضاً سعرية مجزية خاصة للعائلات بالإضافة إلى وجبات وأطباق متنوعة لذلك تحرص على الإفطار 3 أو 4 أيام خلال شهر رمضان في أحد الفنادق.

باقة عروض

ومن جهتها، قالت المديرة العامة لفندق وشقق ستوديو إم أربيان بلازا دبي أورسولا شدياق: «العديد من الفنادق في الإمارات تعمل على قدم وساق استعداداً لاستقبال نزلائها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بتوفير أفضل العروض السعرية والترفيهية، إضافة إلى المأكولات الشهية، ونهدف خلال شهر رمضان إلى تقديم أفضل تجربة إقامة للضيوف، حيث أطلق الفندق باقة من العروض الحصرية لتلبية رغبات الضيوف واحتياجاتهم. وتشمل عروض شهر رمضان هذا العام باقة (ليالي أكثر، توفير أكثر) للإقامة الطويلة، والتي تعني إقامة شهر كامل مجاناً عند الحجز لمدة عام و15 ليلة مجانية عند الحجز 6 أشهر متواصلة، و7 أيام مجانية عند حجزهم 3 أشهر متواصلة».

إيرادات القطاع

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للضيافة محمد عوض الله: «إن أداء القطاع الفندقي في الإمارات خلال شهر رمضان يرتكز بشكل أكبر على العروض وخدمات المطاعم التي تقدمها، سواء فيما يتعلق بخدمات ما بعد الإفطار أو الخدمات على أسعار الغرف الفندقية والمطاعم»، مشيراً إلى أن المطاعم تلعب دوراً أساسياً في إيرادات القطاع الفندقي خلال رمضان، تختلف نسبتها من فندق لآخر تبعاً لطبيعة خدمات الطعام التي يقدمها كل فندق.

وأشار إلى أن الهدف من العروض الرمضانية التي تتنوع بين عروض القيمة المضافة وخصومات سعرية على الأسعار هو جذب أكبر قدر ممكن من السياح وتحديداً السياحة الداخلية لتعزيز الإيرادات.

خدمات إضافية

وقال مدير «فندق ديوكس النخلة» طارق مدانات :"إن الفندق أطلق عروضاً خاصة خلال الفترة الحالية تتضمن تقديم خدمات إضافية وخصومات مجزية في مرافق الضيافة التابعة للفندق وكذلك عروض الإقامة الطويلة وتتضمن العروض الدخول المجاني إلى المسبح والنادي الصحي، ونادٍ للأطفال «ديوكسي»، مشيراً إلى أن الفندق يتمتع بموقعه المتميز ويعتبر وجهة مميزة للعائلات والأفراد".

تحسن ملحوظ

وقالت مدير عام فندق ذا إتش دبي، صوفي بلونديل: «قطاع الضيافة والفنادق في الإمارات حقق تحسناً ملحوظاً في نسبة الإشغال خلال الأشهر الماضية في ظل قيامها بطرح العديد من الباقات والعروض الترويجية».

وأضافت أن الفندق أطلق عرض الإقامة الفاخرة والذي يشمل إقامة في جناح، وجلسة مساج لمدة 120 دقيقة واستخداماً مجانياً لمرافق السبا، وقسيمة شرائية بقيمة 100 درهم، يمكن إنفاقها على الأطعمة والمشروبات كما ويشمل هذا العرض وجبة إفطار مجانية وتسجيل مغادرة متأخر حتى الساعة 6 مساءً والدخول إلى المسبح والجيم بكلفة 850 درهماً إماراتياً لشخصين.

الإقامة الطويلة

وقال، مدير فندقي أوكسيدنتال الجداف و أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج إدواردو إسبيريتوسانتو ماريرو أن فندق أوكسيدنتال الجداف سيفتتح أبوابه أمام الجمهور في 11 مارس وهو يضم 365 غرفة وجناحاً، وبمناسبة الافتتاح سوف يقدم عرض الإقامة الطويلة 30 ليلة مقابل 5000 درهم فقط ويشمل العرض مزايا خدمات التنظيف وغسيل الملابس وخصماً بنسبة 30% على المطاعم بالإضافة إلى دخول مجاني للنادي الصحي وحمامات السباحة.

وتابع ماريرو: "صحة وسلامة الضيوف والعاملين لدينا أولوية قصوى، وسنطبق في فندق أوكسيدنتال بروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة، وبما يتوافق مع جميع القواعد والأنظمة الحكومية".