الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«Hub71» تطلق برنامجاً جديداً لتطوير شراكاتها الناشئة

«Hub71» تطلق برنامجاً جديداً لتطوير شراكاتها الناشئة

كشفت «Hub71»، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن سعيها إلى تسهيل تطوير أعمال الشركات الناشئة وتمكين المؤسّسين من خلال طرح برنامج جديد لإنعاش قطاع الابتكار.

وستستفيد شركات التكنولوجيا الناشئة حول العالم من سهولة الوصول إلى الأسواق، حيث ستعمل «Hub71» على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع شركاء في قطاعات ناشئة وتوفير فرص الأعمال بين الشركات الناشئة والسوق لتحقيق نموّ مستدام على مستوى العالم.

وتطلق «Hub71» برنامجها من خلال حملة مدتها 4 أشهر تشمل كافة أنحاء الإمارة، وذلك لتوفير فرص للتعاون مع الشركات الرائدة في أبوظبي، ولا سيما تلك التابعة لشركة مبادلة للاستثمار و«القابضة» (ADQ)، إضافة إلى الوكالات الحكومية المحلية والاتحادية التي تدير وتنظم أهمّ القطاعات والصناعات الوطنية. وتهدف الحملة إلى تعزيز الابتكار في أبوظبي وتأكيد التزام «Hub71» بالشراكة مع المؤسسات المماثلة التي تشاركها سعيها إلى تسريع مسيرة التحول الرقمي في الإمارة.

وتطلق منظومة التكنولوجيا العالمية تحدياً سنوياً جديداً للشركاء تحت عنوان «المتميّزون» «The Outliers».

ويندرج هذا التحدي في إطار برنامج مشاركة الشركات في Hub71 ويحظى بدعم المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص وهدفه البحث عن الأفكار الجريئة والمبتكرة لتطوير قطاعات المستقبل والتغلب على التحديات والحواجز التشغيلية.

ويتيح التحدي للشركات الناشئة حول العالم التعاون مع المؤسسات الرائدة والهيئات الحكومية العاملة في مختلف القطاعات في أبوظبي ومواجهة التحديات التي تعترضها من خلال طرح مفاهيم جديدة ومبتكرة. كما تهدف المبادرة إلى إعداد مجموعة مؤثرة من الشركات الناشئة عالية الجودة للاستفادة من ممارسة الأعمال في سوق أبوظبي المزدهر.

في هذا الإطار، قالت حنان هرهرة اليافعي، الرئيسة التنفيذية لـ Hub71: «يمكن لشركات التكنولوجيا الناشئة العالمية المساهمة في خطة تطوير الابتكار في أبوظبي من خلال تطبيق حلول التحديات التي تطور قطاعاتنا وتؤهلنا لمستقبل أفضل، فحملتنا القادمة تتيح فرصاً جديدة لتعزيز الشراكات مع الشركات البارزة والهيئات الحكومية الحديثة في أبوظبي وتسهّل على الشركات الناشئة الوصول إلى الأسواق وتطوير أعمالها. ويمكننا معاً أن ننشقّ عن الطريقة التقليدية المعتمدة لممارسة الأعمال ونتبنّى نظرة مستقبلية أكثر مخاطرة مبنيّة على الابتكار والتطوير المستمر».

إطلاق تحدي «المتميزون»

وتتعاون Hub71 مع الاتحاد للطيران، ودائرة الصحة - أبوظبي، وتاليس، وماستركارد، وبنك أبوظبي التجاري وبنك المشرق لجذب الشركات الناشئة الطموحة والمؤسسين الاستثنائيين من حول العالم للتنافس فيما بينهم ليتم اختيارهم كـ«متميّزين» يساعدون الشركاء على معالجة تحديات الأعمال التي يواجهونها وتحسين خططهم التشغيلية. فستتيح Hub71 لشركائها من المؤسسات والجهات الحكومية اختيار أفضل الشركات الناشئة والمؤسسات التكنولوجية لمساعدتها على الاستمرار في ريادة القطاعات التي تعمل فيها. وستستفيد الشركات الناشئة المشاركة من المزيد من فرص العمل الوثيق مع المؤسسات والشركاء بحيث يتاح لها الوصول إلى سوق ناضج جاهز لاحتضان الابتكار كجزء من نماذج أعمالها.

وتستهدف التحديات الشركات الناشئة في المرحلة اللاحقة من تأسيسها والتي طرحت منتجات مثبتة وستشارك في تطوير إثباتات مفاهيم قابلة للتسويق.

وستحصل كل شركة ناشئة فائزة على فرصة الانضمام إلى مجتمع متنامٍ ومتنوع والمشاركة في يوم تجريبي وجمع التمويل والوصول بشكل أسرع إلى برنامج Hub71 للحوافز.

وتأكيداً على التزام Hub71 بتعزيز المواهب، ستُشرك منظومة التكنولوجيا أيضاً شركاءها الأكاديميين لتوفير مرشدين خبراء من أعضاء هيئة التدريس والخريجين القدامى وذلك لتوجيه ودعم مؤسسي الشركات الناشئة المشاركين.

وأضافت اليافعي: «بنظرنا الشركات الناشئة قادرة على ترجمة أفكارها الجريئة إلى حلول ملموسة تعالج تحديات عالمنا الحاضر والمستقبلي. وسيتيح لنا توحيد الجهود مع المؤسسات التي تشاركنا رؤيتنا وتتيح الفرص لفوائد التكنولوجيا تطوير الأعمال وتوفير بيئة متطورة ومستدامة للأعمال، كما سيمكّن الشركات الناشئة حول العالم من تطبيق التكنولوجيات التي تقدمها أبوظبي».

ويمكن لمؤسسي الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم التقدم للمشاركة في تحدي «المتميزون» The Outliers من خلال زيارة الموقع الإلكتروني هنا، كما يمكن للجهات الحكومية والشركات التي تسعى للمشاركة في تحديات Hub71 المستقبلية زيارة موقعنا للحصول على المزيد من المعلومات.