الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
من المصدر.

من المصدر.

«كَفو» تكشف عن استخدام الطائرات الموجّهة لغرس بذور شجرة الغاف

عقدت كَفو، الشركة الرائدة في مجال خدمات السيارات والحلول التكنولوجية التي تأسست في دبي، اليوم، مؤتمراً صحفياً في أكاديمية سند المتخصصة في التدريب على استخدام الطائرات الموجّهة، حيث كشفت خلاله الشركة عن الإنجازات المتميزة التي حققتها خلال عدة أشهر من إطلاق تعهّد كَفو للاستدامة الهادف للوصول بالشركة للحد من انبعاثات الكربون، وتشمل أبرز هذه الإنجازات مشروع شجرة الغاف الرامي إلى زرع مليون بذرة لأشجار الغاف في صحراء الإمارات لمواجهة التغير المناخي.

وأعلنت كَفو عن استكمال جولتين لزراعة البذور خلال العام الجاري، تضمنتا غرس 10 آلاف بذرة في الصحراء باستخدام الطائرات الموجّهة الحديثة، وآليات غرس تعد هي الأولى من نوعها في المنطقة من ابتكار مهندسي كَفو.

وأجرى فريق كَفو عمليات بحث وتطوير دقيقة لدراسة شروط الإنبات الأمثل لأشجار الغاف ضمن البيئة الصحراوية القاسية، وتوصلّوا إلى تحديد بعض الشروط اللازمة مثل الحاجة إلى استخدام كرات البذور التي تحتوي على المزيج المناسب من المواد المغذية لمساعدة البذور على الإنبات، إضافة إلى ضرورة زرع هذه المزائج على عمق 1 سم تحت سطح الأرض.

وعمل فريق كَفو من المهندسين وخبراء التكنولوجيا على تصميم وابتكار آلية خاصة قائمة على الهواء المضغوط أُضيفت إلى الطائرات الموجّهة، لتقوم بقذف البذور إلى العمق المطلوب في التربة وتحديد مكانها جغرافياً للتمكن من تتبع مراحل نموها.

واستكمل فريق كَفو حتى الآن جولتين لزراعة البذور في صحراء مليحة، والتي يُتوقع أن تنبت في الأشهر القليلة القادمة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال راشد الغرير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كَفو: «منذ انطلاق أعمالنا عام 2018، تمثّل هدفنا الرئيسي في تسخير خدماتنا ومنهجياتنا وقيمنا لتعزيز مستويات الرفاهية والارتقاء بجودة حياة عملائنا وسكان الإمارات، وهذا ما دفعنا إلى إطلاق تعهّد كَفو للاستدامة العام الماضي لضمان وفائنا بمسؤولياتنا عبر اتخاذ خطوات واقعية تهدف إلى تعزيز أجندة الاستدامة وتقليل تأثيراتنا على بيئتنا وعالمنا».

وأضاف: «يحمل مشروع شجرة الغاف مكانة متميزة بالنسبة لي على الصعيد الشخصي، ويُجسد ركيزة أساسية في تعهّد الاستدامة الخاصة بنا، ويسعدنا أن نلاحظ أثره الإيجابي في مختلف أنحاء الإمارات».

وأُقيم المؤتمر الصحفي اليوم بقيادة نبرة آل بوسعيدية، مديرة الاستدامة وعلاقات المجتمع لدى كَفو، التي صرّحت قائلة: «يشرفني أن أقود هذا المشروع المتميز الذي أطلقته كَفو، والذي سيحمل تغييراً إيجابياً على بيئتنا. ونحن فخورون بالتقدم الكبير الذي أحرزناه، وبالدعم غير المحدود الذي حظينا به من الهيئات الحكومية والخاصة على حد سواء».

وأضافت: «نجحنا اليوم بتحقيق إنجاز ضخم تمثّل في عمليات الزراعة المدعومة بتكنولوجيا الطائرات الموجّهة، ونعتزم تسخير معارفنا وتقنياتنا القيّمة للانتقال نحو المرحلة التالية، حيث سنعمل على توسيع نطاق المشروع ليشمل أنماطاً أخرى من البذور التي تنمو في الإمارات، وتُجسد هذه الإنجازات البداية لمسيرة طويلة من التميز والابتكار».

#بلا_حدود