السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تكافل الإمارات تكشف النتائج المالية لعام 2020

تكافل الإمارات تكشف النتائج المالية لعام 2020

وائل الشريف.

كشفت تكافل الإمارات - تأمين (ش.م.ع)، شركة التأمين التكافلي على الحياة والصحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن نتائجها المالية لعام 2020، بعد إقرارها من قبل مجلس الإدارة، وسجلت الشركة نتائج مالية قياسية، محققةً دخلاً شاملاً للسنة بواقع 7 ملايين درهم مقارنة مع خسائر العام السابق والتي قدرت بـ37 مليون درهم، وذلك على الرغم من تداعيات أزمة كوفيد-19 التي تركت ظلالها على مختلف القطاعات.

وتأتي هذه النتائج بعد عملية إعادة هيكلة شاملة، حرصت الشركة خلالها على الحفاظ على رواتب الموظفين وتعويضاتهم، في خطوة تعكس تركيزها على مواردها البشرية وثقتها العميقة بقدرتها على تجاوز تداعيات الجائحة. كما كشفت النتائج المالية عن نجاح استراتيجية الشركة في توظيف الابتكار والتركيز على الحلول الرقمية، التي أسهمت في تعزيز المكانة الرائدة التي تتمتع بها تكافل الإمارات في قطاع التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2020 ما قيمته 614 مليون درهم إماراتي مقارنةً بإجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2019 والتي بلغت قيمتها 606 ملايين درهم إماراتي.

وبلغ صافي دخل التكافل في عام 2020 ما قيمته 80.8 مليون درهم إماراتي مقارنةً بصافي دخل التكافل لعام 2019 الذي بلغ 77.5 مليون درهم إماراتي.

وانخفضت المصاريف العمومية والإدارية للشركة والتي بلغت في عام 2020 ما قيمته 60.5 مليون درهم إماراتي بمعدل 30.6% عن العام السابق بعد أن بلغت في عام 2019 حوالي 87.2 مليون درهم إماراتي.

وحققت الشركة دخلاً شاملاً للسنة في عام 2020 ما قيمته 7 ملايين درهم إماراتي و بزيادة قياسية قدرها 44.5 مليون درهم مقارنةً بالخسائر التي واجهتها في عام 2019 والتي قدرت قيمتها بـ37.5 مليون درهم إماراتي.

وقال وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: تؤكد النتائج المالية التي نكشف عنها اليوم نجاح الاستراتيجية المالية الجديدة للشركة، والتي كانت ثماراً لعملية إعادة الهيكلة المتكاملة والتي شملت مختلف الجوانب للشركة، بالإضافة إلى العمل على تحسين الأداء على مختلف الأصعدة، وهو ما يظهر جلياً في تحقيق صافي أرقام تعد قياسية بالنسبة لتحديات عام 2020. ويسرني بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس الإدارة على مساهماتهم، كما أهنئ أعضاء الفريق القيادي في الشركة، وسائر الموظفين والشركاء بهذا النجاح.

وأتاحت الشركة للمتعاملين الوصول إلى جميع الخدمات باستخدام التقنيات الرقمية، وذلك من خلال إطلاق منصة افتراضية تلبي أرفع المعايير العالمية في التأمين، فبالإضافة إلى خدمات التأمين الصحي الأساسي والمميز، وفّرت الشركة خدمات التأمين على الحياة للأشخاص رقمياً عبر منصتها الافتراضية، مع توفير خيارات دفع آمنة ومرنة، وذلك عوضاً عن المعاملات الورقية وطرق الدفع التقليدية.