الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
أرشيفية

أرشيفية

«ديوا» و«الإمارات للألمنيوم» تناقشان تعزيز دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة

عقد مجلس الشباب في هيئة كهرباء ومياه دبي جلسة نقاشية افتراضية بمشاركة مجلس الشباب في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، للحديث عن دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة ودعم مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول نحو اقتصاد أخضر منخفض الكربون خلال العقود القادمة.

وشارك في الجلسة النقاشية الدكتورة عائشة النعيمي، مدير تنفيذي مركز الابتكار التابع للهيئة ضمن مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية؛ وعائشة محمد الرميثي، مهندس أول ورئيسة مجلس شباب الهيئة، ومحمد الجاوي مدير أول إدارة البيئة والنفايات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وأشارت الدكتورة النعيمي إلى أهمية الفعاليات والأنشطة المعرفية والتوعوية في دعم جهود مركز الابتكار الرامية إلى صقل وتطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة من خلال تبادل المعارف وتطوير المهارات والخبرات، وتوفير تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة.

بدورها أكدت المهندسة الرميثي أن مجلس شباب الهيئة يعمل على مد جسور التواصل مع مجالس الشباب في كافة أرجاء دولة الإمارات لرفع مستوى وعي الشباب حول دور الطاقة النظيفة والمتجددة في تحقيق التنمية المستدامة..ويدعم المجلس استراتيجية الهيئة للاستثمار في الطاقات الشابة ويوفر منصة فاعلة لتمكين الشباب وإشراكهم في استشراف وصناعة المستقبل.

وقالت فاطمة البستكي رئيسة مجلس شباب الإمارات العالمية للألمنيوم: «يمثل التعامل مع مشكلة تغير المناخ التحدي الأساسي لجيلنا، ولن نستطيع حل هذه المشكلة الكبيرة إلا بالعمل معاً من أجل إيجاد الحلول..ويعتبر تعاوننا مع هيئة كهرباء ومياه دبي لإنتاج الألمنيوم بالطاقة الشمسية خير مثال لهذا التعاون، حيث يمكننا إنتاج المعدن الذي يحتاجه العالم بطريقة مستدامة لبناء مجتمع أكثر استدامة».

#بلا_حدود