الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين خالد التميمي محافظاً لمصرف الإمارات المركزي

رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين خالد التميمي محافظاً لمصرف الإمارات المركزي

خالد بالعمى التميمي. (من المصدر)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً بتعيين خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظاً لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خلفاً للمحافظ السابق للمركزي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي الذي قرر أن يترك منصبه للتقاعد.

ويمتلك التميمي خبرة تفوق 30 عاماً في مجال العمل المصرفي والخدمات المالية وإدارة الأصول والاستثمارات، كما أنه شغل منصب نائب محافظ المصرف المركزي قبل أن يتولى منصبه الجديد.

ويحمل شهادة بكالوريوس في العلوم المالية من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو حاصل على شهادة محلل مالي معتمد (CFA) منذ عام 1995.

وشغل خالد محمد بالعمى التميمي منصب نائب محافظ المصرف المركزي في فبراير من العام الجاري، وهو عضو في مجلس إدارة المصرف المركزي منذ عام 2008.

وشغل منصب المدير التنفيذي لدائرة الأصول الحقيقية في مجلس أبوظبي للاستثمار منذ عام 2008، بعد أن تولى مسؤوليات عدة في أبوظبي للاستثمار.

ويشغل كذلك عضوية مجالس الإدارة لمؤسسات حكومية وخاصة عديدة أبرزها الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، منذ عام 2010، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) منذ عام 2015.