الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«زاند».. أول بنك رقمي متكامل في الإمارات برئاسة محمد العبار

«زاند».. أول بنك رقمي متكامل في الإمارات برئاسة محمد العبار
أعلن محمد العبار، مؤسس شركة «إعمار العقارية»، الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة في بنك «زاند»، أنه من المقرر أن يجري تدشين بنك «زاند» قريباً في الإمارات، ليكون أول بنك رقمي في العالم يهدف لتقديم خدمات مصرفية رقمية متكاملة للشركات والمؤسسات إلى جانب الأفراد.

وأوضح العبار، في بيان اليوم الاثنين، أن تدشين البنك ينتظر استصدار الموافقات التنظيمية والتي تُعتَبَر في مراحلها النهائية.

وقال العبار: «تعتبر دولة الإمارات من أهم المقرات التجارية والمالية والتكنولوجية في المنطقة وأكثرها تطوراً مما يساعد على توفير البيئة المثالية لإطلاق بنكاً رقمياً رائداً في الدولة وخارجها. ويعتبر (زاند) أول بنك رقمي مستقل تماماً ليحظى بترخيص بنكي كامل في دولة الإمارات، كما سيوفر البنك الرقمي الجديد حلولاً مالية مبتكرة وفعالة تساعد على تسهيل الأعمال والحياة بشكل عام من خلال تلبية احتياجات العملاء، أفراداً كانوا أم شركات».


وأضاف العبار أن «زاند» سيكون بمثابة مُسَرع اقتصادي رقمي، ويهدف «زاند» من خلال منصته الرقمية المتطورة والمعتمدة على أحدث التقنيات إلى توفير الأدوات الرقمية والمالية اللازمة التي تسمح لعملاء البنك الجديد بإعادة التحكم الكامل بقراراتهم المالية.


وأفاد العبار بأن «زاند» يتميز بتركيزه على الاحتياجات المختلفة لمجتمعات الأعمال والأفراد التي يعمل من خلالها، ما يمكنه من تقديم منتجات وخدمات فريدة من نوعها وغير متوفرة تقليدياً.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«زاند»، أوليفيير كريسبان: «يحظى (زاند) بدعم قوي من مجموعة من المستثمرين إلى جانب فريق عمل عالمي يتكون من أفضل الخبراء في مجال العمل المصرفي والتكنولوجيا. واليوم، قد تم تشغيل وتجربة جميع أنظمتنا ونحن الآن في صدد استكمال الخطوات النهائية قبل الترحيب بأول عملاء البنك».

ويمكن للراغبين في متابعة آخر تطورات زاند التسجيل على موقع زاند الإلكتروني «www.zand.ae».