الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أغذية تتطلع لتقليص كلفة الأعمال 200 مليون درهم خلال 5 سنوات

أغذية تتطلع لتقليص كلفة الأعمال 200 مليون درهم خلال 5 سنوات

أغذية. (أرشيفية)

كشفت مجموعة أغذية الإماراتية عن تطلعها لبعض الاستحواذات المحلية والإقليمية ضمن خطة لتعزيز أصولها الاستثمارية حتى 2025 بما يمكنها من تبوؤ الصدارة في عدد من أنشطة إنتاج السلع الغذائية ولا سيما محلياً. وتخدم المجموعة وفق الرئيس التنفيذي للمجموعة الان سميث أكثر من مليون مستهلك حالياً عبر عدة أسواق منها السوق المحلي نحو 60% من مبيعات الشركة إلى جانب أسواق إقليمية تختص كل منها بما بين 5 و7% من المبيعات تشمل كلاً من عمان والسعودية والكويت ومصر إلى جانب أحدث أسواقها باكستان.

نوه سميث خلال لقاء إعلامي افتراضي تم اليوم للإعلان عن الخطة الاستراتيجية للمجموعة بتضمن رؤية الشركة خلال السنوات الخمس أيضا تخفيض كلفة عملياتها التشغيلية بنحو 200 مليون درهم عبر هيكلة بعض الوحدات والشركات التابعة بما يتفق مع تطلعات الشركة لتعظيم العوائد والانتشار السوقي.

وتسعى المجموعة لتعزيز صدارتها في إنتاج عدد من السلع الأساسية مثل الطحين والأعلاف الحيوانية إلى جانب المياه المعبأة مقابل زيادة تواجدها على صعيد إنتاج سلع البروتينات والأغذية الخفيفة والأغذية القائمة على النباتات.

وحول تعافي الأسواق وتوقعات موصلة ذلك في ظل التغيرات السريعة للإجراءات الاحترازية من كورنا أضاف أن التعافي موجود مع عودة الكثير من أنشطة العملاء وفي مقدمتهم المطاعم ورغم عودة بعض القيود على أنشطة القطاع إلا أن التعافي مستمر والخطوات المبتكرة لتخطي تداعيات الأزمة متواصلة خاصة مع تعزيز التحول نحو التجارة الإلكترونية التي تختص حالياً بما يقارب 10% من مبيعاتها ولا سيما المياه المعبأة حيث فرضت ظروف جائحة كورونا التوسع التدريجي في طلبات البيع عبر الأونلاين وهو ما تسعى المجموعة لتعزيزه ليس في السوق المحلي فقط بل نقل النجاح الذي يحققه السوق الإماراتي في التجارة الإلكترونية إلى الأسواق الدولية التي تعمل بها الشركة خارجياً.

ويعمل عبر أنشطة المجموعة بشكل عام نحو 4000 موظف حالياً فيما تابع بأن الشركة تواصل الابتكار في المنتجات، وذلك عبر إضافة خطوط إنتاجية لسلع مبتكرة ومنها ما سيتم إطلاقه قريبا لإنتاج عبوات مياه مصنعة من النباتات.