الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«إمباور» تُرسي عقوداً بـ217 مليون درهم خلال الربع الأول 2021

«إمباور» تُرسي عقوداً بـ217 مليون درهم خلال الربع الأول 2021

كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن قيامها بإرساء عقود بقيمة 217 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2021، لتنفيذ أعمال متنوعة تركزت في المقام الأول على تطوير شبكة إمباور لتبريد المناطق في دبي، وتوسيع شبكة خطوط الأنابيب، وإنشاء خزانات وغرف تبادل الطاقة الحرارية، ومحطات شبه دائمة و مبادلات حرارية وغيرها.

وتسعى «إمباور» من خلال التعاقدات الجديدة إلى رفع كفاءتها التشغيلية والإنتاجية، وتوسيع شبكة خدماتها في دبي بما يسهم في توصيلها إلى المزيد من العملاء. كما تستهدف الشركة من توسيع نطاق شبكتها لخدمات تبريد المناطق في دبي، والتي تعد الأطول في العالم بطول إجمالي يزيد على 350 كم، إلى ترسيخ مكانتها كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم. وكانت إمباور قد أعلنت عن جاهزيتها لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها عبر خطة طموحة يتم تنفيذها عبر 84 محطة تخدم أكثر من 140 ألف متعامل في 1252 مبنى في مختلف أنحاء دبي.

وقالت الشركة إن المرحلة الأولى من التعاقدات تركز بشكل أساسي على أعمال توسعة الشبكة عبر الخدمات الاستشارية، وشراء الأنابيب والتجهيزات والصمامات مسبقة العزل، بالإضافة إلى التركيبات المخصصة للمشاريع الكبرى، ومنها مرسى العرب، برج أنوا التابع لمجموعة أمنيات، وبرج وصل 1، وأيكون سيتي التابع لشركة داماك في شارع الشيخ زايد. كما تستهدف المرحلة الأولى توسيع شبكة الأنابيب الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في مدينة دبي للرعاية الصحية، ومدينة دبي للإعلام، وفنادق جميرا بيتش. وشملت قائمة التعاقدات التي أرستها الشركة خلال هذه الفترة أيضاً إنشاء محطات شبه دائمة ومحطات لتحويل الطاقة تتيح للشركة توصيل خدماتها إلى مشاريع مختلفة مثل تطوير واجهة ديرة المائية.

وشدد الرئيس التنفيذي للمؤسسة أحمد بن شعفار، على حرص الشركة على تقديم خدمات تبريد مناطق عالية الجودة وصديقة للبيئة لمجموعة واسعة من المتعاملين في مناطق مختلفة من دبي، لا سيما العملاء الجدد، الذين تشهد أعدادهم زيادة بشكل ملحوظ كل عام تزامناً مع الطفرة العقارية التي تشهدها دبي، والتي تسهم تلقائياً في ارتفاع الطلب على الخدمات، مشيراً إلى أن الشركة تعمل بلا توقف وفي ضوء خطط مدروسة بدقة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بأدائها إلى مستويات غير مسبوقة.

وأكد بن شعفار أن الشركة حريصة على تبني أحدث التقنيات المبتكرة في تطوير بنيتها التحتية، بما في ذلك توسيع شبكتها لنقل وتوزيع خدمات تبريد المناطق في مختلف مناطق دبي، وهو ما يكفل لـ«إمباور» المساهمة بفعالية ومهنية في تحقيق استراتيجية الإمارات للاستدامة والاقتصاد الأخضر، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».