الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«التنمية الاقتصادية» تطلق النسخة الثانية من دليل الشارقة الصناعي

«التنمية الاقتصادية» تطلق النسخة الثانية من دليل الشارقة الصناعي

استكملت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تحديث «دليل الشارقة الصناعي» الذي جاء مكملاً وتنفيذاً لخطتها الاستراتيجية بالمساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين وسعياً منها لتطوير القطاع الصناعي وتبسيط إجراءاته نظراً لما تمتلكه الإمارة من قاعدة صناعية تعد الأكبر على مستوى الدولة والمنطقة.

وقال سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن إطلاقنا لتحديث مشروع دليل الشارقة الصناعي بنسخته الثانية يأتي انطلاقاً من الرؤى الاقتصادية التي تبنتها الدائرة وهي الريادة في التنمية الاقتصادية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي بالعمل على تطوير القطاع الصناعي وتبسيط وتوضيح إجراءاته بمشاركة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في القطاع الصناعي وتجسيداً لرؤية الدائرة بالريادة في تحقيق التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار بما يكفل بيئة أعمال مشجعة ومحفزة للعمل والاستثمار قائمة على تحقيق الرفاه الاقتصادي في الشارقة.

وأشار إلى أن التحديث جاء تحقيقاً لمزيد من الرفاه الاقتصادي للإمارة من خلال رفع مستوى العمل وتحسين الأداء وتطويره وتسهيل الإجراءات المرتبطة بتقديم الخدمات الخاصة بالشأن الصناعي وفقاً لأفضل المعايير العالمية من حيث السهولة والوضوح وضمن العمل المستمر لرفع مستوى أداء المؤسسات الحكومية وتطوير آليات العمل والارتقاء بها.

وأضاف أن تحديث النسخة الخاصة بدليل الشارقة الصناعي يتضمن الإجراءات والخدمات الخاصة بالجهات ذات الصلة بالقطاع الصناعي والذي يهدف إلى جذب الاستثمار في الإمارة والتسهيل على المستثمر على صعيد معرفة خطوات إصدار الترخيص الصناعي.

من جانبها أكدت مريم ناصر السويدي نائبة مدير إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن دليل الشارقة الصناعي يعتبر نقلة نوعية في توفير المعلومات والبيانات الخاصة بالمنشآت الصناعية ما يسهم في تطوير القطاع الصناعي وتبسيط إجراءاته.

وأضافت أن إصدار الدليل سينعكس إيجاباً على عمليات التطوير والتخطيط المستقبلي لمشروعات البنية التحتية وتوفير الخدمات للمشروعات الصناعية.