الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

العروض الترويجية فرصة لتقليص المصروفات

قال مستهلكون: «نسعى إلى تقليص حجم النفقات في فاتورة رمضان، من خلال رصدهم بعض العروض الترويجية للأسعار على المواد الاستهلاكية التابعة للمراكز التجارية المعروفة في الدولة»، مؤكدين أنهم أصبحوا أكثر معرفة ووعياً بأهمية رصد العروض الترويجية على أسعار السلع وخدمات المطاعم خلال شهر رمضان، إذ تتوفر مجموعة من التطبيقات الذكية التي تقدم العروض لجملة من منافذ البيع للمواد الاستهلاكية، أو المطاعم ووجبات البوفيه المفتوح.

وقال المقيم جمال سلميان: «أتابع العديد من التطبيقات الذكية التي تقدم مجموعات من العروض الترويجية على أسعار المنتجات في جملة من الأسواق التجارية، وهو ما يضعه في مفاضلة على السع الاستهلاكية من حيث الجودة والسعر».

وأضاف أن العروض تساهم كثيراً في تقليص حجم النفقات خلال أيام الشهر الفضيل، الأمر الذي يمكنه من تغطية تكاليف أخرى، ويبعده عن أية احتمالية لأزمة مالية خلال الشهر الفضيل أو ما يعقبه من احتفال بعيد الفطر.

من جهته، يرى المقيم مروان القرعان أن المراكز التجارية تتنافس فيما بينها من خلال إطلاق عروض ترويجية للمنتجات الاستهلاكية التي تقدمها، ليتدبر المستهلك نفسه في اختيار الأفضل من حيث الجودة والأسعار، ما سينعكس ضمنياً على تقليص حجم المصروفات في رمضان.

وقال: «إن فاتورة شهر رمضان تتغير كلياً عند الاعتماد على العروض الترويجية، لذلك عند وضع الميزانية، لا بد من وضع أعلى قيمة لشراء المنتجات خلال الشهر، وترك العروض الترويجية للأسعار تعمل على تقليص هذه الجزئية تباعاً».

وأكد الخبير المالي نايل الجوابرة، أن العروض التنافسية على أسعار المنتجات التي تقدمها المراكز التجارية، تسهم بشكل كبير في خفض حجم النفقات خلال الشهر الفضيل، لذلك يجب على المستهلكين رصد هذه العروض ومتابعتها والمقارنة فيما بينها، للاستفادة من أي توفير مالي في حجم المصروفات لمصلحة التزامات أخرى.

وأشار إلى أن فاتورة رمضان تتأثر بسلوك المستهلك من ناحية آلية الشراء والاستهلاك، والتي تعتمد على الكثير من المعطيات أهمه: نوع المنتجات وجودتها وأسعارها ومفاضلتها بين الأسواق التجارية التي تقدمها، وهنا تعد العروض التجارية من أهم البنود التي تدخل ضمنياً في كيفية الاستهلاك.