الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«غرفة الفجيرة» تستقطب 100 مواطن ومواطنة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال

«غرفة الفجيرة» تستقطب 100 مواطن ومواطنة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال

(من المصدر)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، اليوم الاثنين، الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال يستهدف 100 مواطن ومواطنة من رواد الأعمال بإمارة الفجيرة لتشجيعهم نحو الاستثمار في سوق العمل، ورفع قدراتهم العلمية والإدارية لتسيير مشاريعهم باحترافية عالية.

وكشف مدير عام الغرفة، سلطان جميع الهنداسي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الغرفة ظهر اليوم أن البرنامج الذي يشرف عليه مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب وبمتابعة خبراء واستشاريين في مجال إدارة وريادة الأعمال والابتكار والمالية يقدم مجاناً لرواد ورائدات الأعمال، ويتضمن 90 ساعة، منها 70 عن طريق الأونلاين، و20 ساعة عملية على أن ينطلق بداية يوليو المقبل.

وأشار إلى أن المتدرب يمنح 3 شهادات معتمدة إحداها من المركز وأخرى من أكاديمية فارما وثالثة معتمدة من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما يشتمل البرنامج على ورش عمل كمزيج من طرق التدريب التفاعلية، بما في ذلك المحاضرات المباشرة والمجموعات النقاشية.

وأوضح أن البرنامج يتناول تفاصيل الخطوات الواجب اتباعها لتنفيذ مشروع، ومنها التراخيص والإجراءات الإدارية، والعمل تحت غطاء شرعي وقانوني، بالإضافة إلى الابتكار في المشروعات المرتبطة بالعمليات، وأسس تنظيم وإعداد السجلات البسيطة والمالية للمشاريع.

وكشف الهنداسي عن أبرز المحاور التي يتناولها برنامج الدبلوم، والتي تتمثل في المتغيرات العالمية وحتمية الابتكار، التميز في ريادة وانعكاسات التحولات على ساحة الأعمال، المقومات السلوكية والتنظيمية اللازمة للمهن المستقبلية وعلاقتها بريادة الأعمال، مفهوم ريادة الأعمال وكيفية البدء في مشروع جديد ومقومات نجاح المشروع والتفكير الابتكاري، إضافة إلى دراسة السوق وكيفية المواءمة بين احتياجاته والموارد المتاحة للمستثمر.

ولفت إلى تواجد أنشطة إبداعية متميزة وكيفية قيام رائد الأعمال بعمل دراسة جدوى وإعداد خطط العمل وكيفية مواجهة معوقات المشاريع ومهارات إعداد خطط العمل وأسس اختيار منتجات تعتمد على موارد محلية وبيئية بالدرجة الأولى، لتجنب معوقات الحصول على الخدمات وكيفية التسويق الفعال للمنتجات وأهمية وضع معايير أخلاقية للتسويق.