السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سوق الذهب دبي.. رحلة إلى الماضي مع بريق المجوهرات

يشكل سوق الذهب الواقع في منطقة ديرة التجارية والتاريخية بدبي مقصداً مثالياً لعشاق الذهب والمجوهرات بأنواعها، سواء السبائك والعملات الذهبية والمشغولات والفضة والماس.. طابعه التراثي المؤثث بأعمدة الخشب يعطيه روحاً استثنائية تجعله وجهة مثالية للسياح من مختلف قارات العالم الخمس.

وخلال جولة للرؤية في السوق الذي عاد وفتح أبوابه خلال السنة الماضية بعد فترة إغلاق قصيرة في إطار مكافحة فيروس كورونا، نجد أن السوق استعاد الكثير من زخمه وبات يعج بالزوار والسياح ليقتنوا منتجات الذهب وفق أسعار تنافسية جداً مقارنة بالمراكز العالمية الأخرى، وتطبيق عالي المستوى للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي.

كما أن شركة إثراء دبي تعتزم خلال الأشهر القادمة افتتاح توسعة جديدة للسوق تمتد على مساحة 1.1 مليون قدم مربعة وتضم نحو 295 وحدة تجزئة و250 مكتباً، ما سيرسخ مكانة دبي كأفضل مركز عالمي للذهب ولا سيما بأن السوق الجديد على صالات عرض أكبر إلى جانب خدمات لوجيستية عديدة مثل البنوك والصرافة وخدمات نقل الأموال والمطاعم ومواقف السيارات.

ويتميز سوق الذهب بدبي بالتصاميم المميزة التي يوفرها للمتسوقين، إذ تتنافس المتاجر في السوق على تقديم أفضل العروض والأسعار للزوار، فضلاً عن الشعور بالراحة والأمان في السوق نظراً للجهود المبذولة من قبل شرطة دبي إلى جانب مستوى عالٍ من حماية المستهلك من قبل الدائرة الاقتصادية والتطبيق المثالي لقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة الصحية.

ويضم السوق الذي يحتل أعلى قائمة الجدول السياحي لأي زائر لدبي على تصاميم للذهب والحلي مميزة وجذابة جداً ذات الطابع العالمي والهندي واليمني والمحلي الإماراتي سواء الأساور الناعمة وخواتم الألماس وقلائد الذهب والسبائك بمختلف الأحجام والعملات الذهبية التي تصدرها الشركات والتي تناسب الهدايا والأفراح والمناسبات جميعاً.

وقال البائع في أحد محلات الذهب في السوق فضل الحلان: «أغلب زوار السوق من السياح الأجانب من مختلف دول العالم سواء الصينيون أو الأوروبيون أو الهنود وحتى الدول الخليجية والعربية»، مضيفاً أن السوق ذا الطابع التراثي القديم حمل عبق الماضي الجميل لإمارة دبي ما يميز السوق ويجعله ينفرد عن باقي الأسواق الحديثة في الإمارة، كما أن الباقة الواسعة من المنتجات المعروضة والأسعار التنافسية تجعل السوق مقصداً رئيسياً في جدول زيارات السياح.

وقال البائع ساتيش نودا: «منطقة ديرة تضم الكثير من الأسواق الشعبية والتاريخية ولكن عندما تبحث عن الذهب في دبي ستأتي إلينا، فالأسعار والخيارات المتوفرة في السوق لا تنافس، كما أن هناك نية لافتتاح التوسعة للسوق قريباً ما سيعطيه زخماً أكبر ونقطة جذب أساسية للسياح على مدار العام».

من جهته، قال الزائر هامان تيرا: «أزور دبي بشكل دوري سنوياً قادماً من الهند، ولا بد من زيارة سوق الذهب، فالأسعار وعيارات الذهب المتوفرة هنا ممتازة».

وأضاف، سوق الذهب بدبي يعد المكان الأفضل لشراء هدية للأصدقاء أو العائلة، كما أن المكان الذي يتواجد فيه السوق مميز وجميل يعطي انطباعاً بالراحة والألفة إضافة إلى أن موقع السوق يوفر فرصة زيارة الأسواق الشعبية القريبة منه.

وقال المتسوق محمد شعبان: «حينما أرغب في شراء الذهب فإن السوق هو المكان المثالي والأفضل فضلاً عن الأجواء المحيطة بمنطقة السوق لتشعر بالذهاب إلى رحلة في التاريخ عبر المكان».