الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

" دبي المركزي للخضار والفواكه".. مقصد العائلات لشراء المنتجات الطازجة

يمتاز بالمنتجات الطازجة والأسعار المحفزة للشراء، ويتركز نشاطه في البيع بالجملة والتجزئة لآلاف الأطنان من الخضار والفواكه المحلية والمستوردة، يشابه المدن الصغيرة، إنه سوق دبي المركزي للخضار والفواكه الذي صار مقصداً لجميع المواطنين والمقيمين من مختلف أرجاء الدولة.

وخلال جولة للرؤية في السوق التابع لبلدية دبي، كان المكان يشبه خلية نحل يعج بالعمال والتجار والباعة والمتسوقين على حد سواء، فالمخازن ممتلئة والشاحنات والبرادات تنقل البضائع، والعمال يباشرون عمليات النقل عبر سيارات شحن صغيرة مخصصة للانتقال بين محطات السوق الكبيرة.

كما أن السوق تم تطويره ليضم كافة الخدمات التي يحتاجها التجار والمتسوقون أثناء تواجدهم في المكان، ومنها خدمات النقل والشحن، مسجد، جمعية الاتحاد التعاونية، مركز للشرطة، بنوك، مكتب لمجموعة بريد الإمارات، مكاتب السياحة والسفر، محال بيع الهواتف والإلكترونيات، مطاعم ومخبز ودورات مياه، فيبدو السوق كأنه منشأة مستقلة بذاتها أو كمدينة داخل مدينة توفر لك كل ما تحتاجه ما إن تقرر الدخول إليها.

وتعتبر ساحة عبدالله الختال وهي مخصصة للبيع المباشر بالمفرق الوجهة الرئيسية لجميع الباحثين عن الخضراوات الطازجة وذات الجودة العالية والسعر المناسب من كافة أنحاء الدولة، فبعد أن تقوم بوضع سيارتك في أحد المواقف، فإن عدداً من العمال بعرباتهم الصغيرة سيقصدونك ليرافقوك في رحلة التسوق وحمل الأغراض عنك وإيصالها للسيارة، ولا سيما بأن أغلبية زوار السوق يأتون لشراء كميات كبيرة نوعاً ما تكفيهم لأسابيع باستثناء من يسكنون قريباً من السوق.

وقال سامح سالم أحد المشرفين في سوق البيع بالمفرق: "الساحة تضم نحو 380 منفذاً للبيع بالتجزئة، علماً بأن السوق يفتح من السادسة صباحاً وحتى 11 مساءاً، ويوفر للمتسوقين كل ما يطلبونه من أنواع الخضار والفواكه المحلية والمستوردة وبجودة عالية قد لا تكون متوفرة في أماكن أخرى خارج السوق.

وأضاف أن جميع العمال والتجار القائمين على البيع ملتزمين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة، إلى جانب ارتداء «شيلد ماسك» وهو بمثابة واقٍ بلاستيكي يوضع على الوجه لمزيد من الحماية للعمال والمتسوقين على حد سواء.

وقال المتسوق جلال هدبة والذي يأتي أسبوعياً ليزور السوق: «المنتجات المتوفرة هي الأعلى جودة في الدولة وبأسعار مناسبة، وأعتقد أن كل شخص لديه عائلة يجب أن يقصد سوق دبي المركزي للخضار والفواكه بشكل مستمر لأنه لن يجد مثل هذه الخضار الطازجة في مكان آخر».

وقال المتسوق سامر هلال: «إن كنت تبحث عن المنتجات الطازجة فعليك بالذهاب إلى سوق دبي المركزي للخضار والفواكه فهو الأفضل من حيث الجودة، وخاصة الفواكه التي تأتي بنوعية ممتازة ونخب أول من حيث الطعم والمذاق والرائحة»، كما أن تنوع منصات البيع يعطيك أفضلية للمساومة على السعر، فضلاً عن إمكانية شراء كميات كبيرة من البصل أو البطاطا خلال شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة وعدم رغبتك بالخروج من المنزل، وكذلك هناك تطبيق عالٍ جداً للإجراءات الاحترازية في السوق ما يشعر بالأمان والسلامة أثناء عملية التسوق.

كما يضم السوق مجموعة ساحات ومستودعات ومحال من بينها، ساحة تفريغ البرادات وساحات حاويات البصل، ومستودعات البصل، والمستودعات المبردة، ومحال التجزئة والجملة، ومحال تجارة المواد التموينية، ويعمل السوق خلال شهر رمضان من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.