الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

«العوير للسيارات المستعملة» بدبي.. السوق الأكبر في الشرق الأوسط

يعتبر سوق العوير للسيارات المستعملة في دبي أكبر أسواق الشرق الأوسط في هذا القطاع، ويستقطب السوق المستهلكين والتجار من جميع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية على حد سواء بهدف إعادة التصدير، ويمثل سوق العوير منصة مثالية لمن يرغب في بيع أو شراء سيارة، فهناك ستجد جميع الموديلات التي ترغب بها كما يجب عليك امتلاك الخبرة الكافية في المساومة والمفاوضة لتنال الصفقة المناسبة.

وقامت «الرؤية» بجولة في السوق الذي يقع في منطقة رأس الخور بجانب سوق الخضار والفواكه وعلى الضفة الأخرى من سوق التنين، ويضم نحو 200 متجر متخصص في بيع السيارات المستعملة بكافة أنواعها، إذ تصطف السيارات خارج المحلات ويتمركز الباعة على النواصي ويبادرون إلى التقاط أي عميل وجذبه إلى داخل المحل وعرض الصفقات عليه.

وتاريخياً كان سوق الكرامة بدبي هو السوق الشعبي للسيارات المستعملة، إلى أن تم افتتاح سوق العوير في عام 2003 ليكون بذلك أكبر سوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر منصة يأتي إليها التجار من كل حدب وصوب لعقد صفقاتهم ومن ثم توريد السيارات إلى أسواقهم، وخاصة السوق السعودي الذي يعتبر أحد أكثر الوجهات التي تصدر منها السيارات من سوق العوير إليه.

وقال مسؤول المبيعات أحمد الزهري: إن السوق مقصد للمواطنين والوافدين والتجار على حد سواء، ورغم وجود العديد من الأسواق الكبيرة المتخصصة في السيارات المستعملة على مستوى الدول مثل سوق الشارقة وسوق أبوظبي، ولكن يبقى سوق العوير في دبي هو الأقوى من حيث نوعية السيارات المعروضة وحجم المبيعات وكذلك الأسعار التنافسية.

وذكر الزهري، أن السوق مر بمراحل متعددة منذ بداية أزمة كورونا وكذلك مع انطلاق منصات البيع أونلاين قبل سنوات عديدة حاولت1ذ أن تسرق البريق من السوق، ولكن حتى اليوم يبقى سوق العوير المقصد الأول لجميع الناس الراغبين في بيع أو شراء سيارة مستعملة، وهذا الأمر لا يقتصر على القاطنين في مدينة دبي إنما جميع إمارات الدولة.

وقال العميل مراد الهاشم: إنه يبحث عن سيارة مستعملة بحدود سعر 70 ألف درهم وبالفعل بحث عن الخيارات المعروضة على المنصات الإلكترونية مثل دوبيزل ودبي كارز، ولكنه قرر أن يأتي بنفسه ويرى الموديلات المعروضة في سوق العوير بعد أن سمع بأنه يوفر خيارات غير متوفرة في أي مكان آخر.

وأضاف الهاشم أن السوق غني جداً بالخيارات ويستطيع الشخص أن يفحص السيارة التي يراها مناسبة وأن يقوم بتجربتها، نتمنى أن يكون هناك سوق آخر في دبي للسيارات المستعملة بحيث يكون أقرب لسكن البعض.

وقال العميل سامر نزال: إنه يأتي إلى السوق بشكل سنوي فقبل سنتين قام ببيع سيارته المازدا هنا، ومن ثم قام بشراء سيارة جيب موديل 2018 وكانت بحالة ممتازة ولا يزال يقودها حتى اليوم، ولكنه جاء اليوم يبحث عن صفقة جديدة لبيع السيارة بسعر مناسب وشراء سيارة أخرى مستعملة، مؤكداً أن السيارة المستعملة هي الخيار الأفضل من حيث السعر مقارنة بالسيارة الجديدة التي تخسر الكثير من سعرها بعد أول سنة من الشراء، واعتقد أن السيارة المستعملة هي الخيار المناسب دوماً لمن يبحث عن التوفير إذا استطاع عقد الصفقة المناسبة.

ويضم سوق العوير جميع علامات السيارات العالمية إلى جانب عدد من السيارات النادرة ولا سيما أن السوق يضم السيارات الوارد الأمريكي في جزئه الأكبر والوارد الخليجي ما يجعل الخيارات فيه متنوعة جداً وتناسب جميع الأذواق.

#بلا_حدود